الجاغوب يبحث مع مديرة التعاون بالإتحاد الأوروبي تطوير القطاع الزراعي

رام الله- البيادر السياسي:ـ اجتمع د.ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية مع مديرة التعاون في مكتب ممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين الكساندرا فيزر.

وحضر الاجتماع م. عبدالله اللحلوح وكيل وزارة الزراعة، وأديبة مصلح مساعد رئيس الصندوق.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات وتطوير القطاع الزراعي واستمرار دعم المشاريع الزراعية الفلسطينية من قبل الإتحاد الأوروبي، مع التركيز على أهمية المناطق الزراعية في منطقة C والتي تشكل ما نسبته 62% من مساحة الضفة الغربية، والتي تقع في دائرة الاستهداف للمشاريع الاستيطانية.

ومن جهته، شدد الجاغوب خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الصندوق في رام الله اليوم الخميس، على أن المساعدات المقدمة من الإتحاد الأوروبي تشكل فارقًا في القطاع الزراعي من حيث استمرارية المشاريع التي قدمت للمزارعين المتضررين من ممارسات الاحتلال، والتي ساعدت في تعزيز صمود المزارعين في أراضيهم، كما شكر مكتب ممثل الإتحاد الأوروبي على التعاون المستمر، ما بين صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية والإتحاد الأوروبي.

وأكد المهندس عبد الله اللحلوح من جهته على أهمية التعاون القائم ما بين الإتحاد الأوروبي والسلطة الوطنية، وانسجام المشاريع التي تنفذ مع الخطط الوطنية للقطاع الزراعي.

وأشار إلى أهمية تحديد أولويات العمل في القطاع الزراعي بالتركيز على برنامج تنمية وتطوير الثروة الحيوانية على طول سلسة الإنتاج.

وأشارت الكساندرا فيزر إلى أهمية تقديم المشاريع في المرحلة القادمة من برنامج المساعدات الزراعية الأوروبية للمزارعين المتضررين نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تقع ضمن أولويات الإتحاد الأوروبي في مشاريعه المستقبلية.

وضم الاجتماع أعضاء من اللجنة العليا لبرنامج المساعدات الأوروبي، والمنسق العام للمشروع الأوربي م. نزيه فخيدة، والطواقم الفنية والإدارية العاملة في صندوق درء المخاطر، ووزارة الزراعة.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية بالشراكة مع وزارة الزراعة وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، يقوم بتنفيذ مشروع المساعدات الزراعية للمزارعين المتضررين من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم تنفيذ 550 مشروعا بقيمة تقدر ب 12 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com