عريقات يحذر من خطوات ترامب المقبلة

رام الله- البيادر السياسي:ـ قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن سياسات الرئيس الأمريكي ترمب تجاه الصراع العربي الإسرائيلي تشير إلى تغيير جذري في السياسة الأمريكية بنسبة 100% تجاه المنطقة، وأننا نعيش عصر ما بعد القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وأضاف عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن الإدارة الأمريكية تكافئ الاحتلال وجرائم الحرب إذ بدأت خطوتها الاولى بالقدس والثانية بالجولان، محذرا من الخطوة الثالثة والتي قد تكون ضم الضفة الغربية، والرابعة إعلان دولة غزة تحت راية حركة حماس.

وتابع عريقات، أن الخطوة المقبلة قد تكون بالفعل الاعتراف بدولة غزة تحت راية حماس، لأنهم يريدون فصل غزة، وهناك من يتساوق مع هذه الفكرة في قطاع غزة.

وشدد عريقات على أن أحدًا لن يعترف بما قامت به واشنطن بشأن القدس واللاجئين والقنصلية والسفارة ولن يعترف العالم بضم الجولان المحتل.

وأشار عريقات إلى إن الإدارة الأمريكية تغيّر جذرياً سياستها بشأن الصراع مع إسرائيل وخرجت من القانون الدولي، وما سيحمله الغد في هذه المنطقة، هو الفوضى والتطرف وإراقة الدماء.

وأوضح عريقات أن المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات والسفير الأمريكي في “إسرائيل” ديفيد فريدمان أصبحا رؤساء الحملة الانتخابية لنتياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com