جامعة القدس تكرم نخبة من باحثيها

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كرمت جامعة القدس نخبة من باحثيها، اليوم الاثنين، بناء على نتائج البحث العلمي للعام الأكاديمي 2017/2018.

وتخلل الحفل توزيع جائزة لأفضل بحث للكليات الإنسانية والاجتماعية والتي حاز عليها د. أحمد حرز الله، ولأفضل بحث للكليات العلمية التي نالها د. عمر حمارشة.

كما وزعت الجامعة جوائز على أنشط الباحثين في الكليات العلمية والإنسانية، وعلى أنشط المجموعات البحثية، وأفضل رسائل ماجستير، وكرمت اللجان المشرفة على سير البحث العلمي في الجامعة.

وقال رئيس الجامعة عماد أبو كشك إن جامعة القدس تعمل منذ سنوات جاهدة لخلق البيئة البحثية التي تتناسب مع تطورها وتميزها، وإنها أوصت في مؤتمر هيئة مجالسها لهذا العام برفع قيمة الموارد المخصصة للبحث العلمي بما لا يقل عن 10%، وتوسعة برنامج الحوافز المقدمة للباحثين، والاستمرار في عملية تطوير مساقات مناهج البحث العلمي بمختلف مستوياتها وفي كافة البرامج الدراسية سواء البكالوريوس أو الماجستير.

وأشاد أبو كشك بجهود الفرق البحثية التي يشرف عليها باحثو الجامعة، من خلال متابعتهم مع الطلبة وتشجيعهم لإجراء أبحاث علمية ونشرها في مجلات عالمية مرموقة، خاصة مع التطور الذي يشهده نشاط الطلبة والأبحاث العلمية خلال فترة دراستهم.

بدورها، أكدت عميدة البحث العلمي إلهام الخطيب على أهمية البحث العلمي ودوره في بناء الوطن، لافتةً إلى اهتمام جامعة القدس بالبحث العلمي ودعمه المتواصل لمسيرة البحث العلمي وللباحثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com