البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك

واشنطن- نوفوستي:ـ وافق القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أمس الاثنين، على استخدام مليار دولار من ميزانيته لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها الرسمي: “اليوم كلف القائم بأعمال وزير الدفاع، باتريك شاناهان، قائد الفيلق الهندسي للجيش الأمريكي ببدء أعمال تخطيط وتنفيذ البرنامج بقيمة مليار دولار ودعم وزارة الأمن الداخلي وحرس الجمارك وحرس الحدود”.

وستستخدم هذه الأموال لبناء جزء من الجدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يبلغ طوله نحو 91 كيلومترا، وتحسين الطرق وتركيب الإضاءة في منطقة مدينتي يوما (ولاية أريزونا) وإل باسو (ولاية تكساس).

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن هذا هو أول مليار دولار تم تخصيصه بطلب من الرئيس ترامب لبناء الجدار. ويشار إلى أن إدارة ترامب كانت تعلن سابقا عن نيتها لتخصيص 1,5 مليار إضافيا لهذا البناء لاحقا.

وأعلن الرئيس ترامب في وقت سابق نظام حالة الطوارئ على الحدود الأمريكية الجنوبية، وذلك لكي يكون بإمكانه أن يستخدم نحو 6,4 مليار دولار، كانت مخصصة في البداية لأغراض أخرى، لاستكمال بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، بالالتفاف على الكونغرس الذي من صلاحيته وفق الدستور الموافقة على كل نفقات الميزانية. وقد تم الطعن في هذه الخطوة في المحاكم الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com