حملة مناهضة لسياسة البنوك ومؤسسات الإقراض بغزة

غزة- البيادر السياسي:- دعا الناطق الإعلامي باسم الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الإقراض عبدالهادي مسلم، البنوك الالتزام ووقف تحصيل الأقساط الشهرية المستحقة على الموظفين وصرف المبلغ كاملاً الذي ينزل في حسابهم لحين صرف رواتب كاملة لهم، وذلك حفاظًا على كرامتهم خاصة وأنهم يعانون من ظروف اقتصادية في غاية الصعوبة، مؤكدا أن كرامة الموظف يجب أن تحترم وتكون مقدسة لدى الجميع.

وأوضح مسلم في تصريح صحفي أن الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الإقراض هدفها الحفاظ على كرامة الموظفين المطاردين للبنوك والشرطة والنيابة ومحلات السوبر ماركت والجامعات وأصحاب العقارات.

وقال مسلم إن الحملة في جعبتها الكثير من الفعاليات والأنشطة والبرامج والتي ستعلن عنها في مؤتمر صحفي عما قريب للتصدي لسياسة البنوك ومؤسسات الإقراض التي جعلت من الموظف متسولا ومطاردا من الشرطة، مشيرًا إلى أن الحملة انطلقت تحت مظلة تجمع عائلات فلسطين بهدف خلق رأي عام مساند وداعم للموظفين الذين يتعرضون لأقصى درجات الانتهاك لكرامتهم ووجودهم وحريتهم من قبل البنوك ومؤسسات الإقراض.

وطالب البنوك ومؤسسات الإقراض التوقف الفوري عن تحصيل الأقساط المستحقة على الموظفين وأخذ حقوقها المستحقة حسب جدولة معينة على أساس القضية الفقهية “لا ضر ولا ضرار”.

وأشار مسلم إلى أن الحملة ستسمر حتى تحقق أهدافها الإستراتيجية بإلزام البنوك ومؤسسات الإقراض بوقف تحصيل الأقساط المستحقة على الموظفين بشكل كامل لحين صرف رواتب كاملة الموظفين وذلك، حفاظاً على أمن واستقرار وتماسك الأسر الفلسطينية في محافظات غزة.

وقال مسلم” أتفهم أن أموال القروض التي حصل عليها الموظفون من البنوك ومؤسسات الإقراض هي أموال مستثمرين ومن حقها استردادها لتستمر العجلة الاقتصادية في خدمة الزبائن، ولكن في نفس الوقت على هذه البنوك أن تراعي أن الموظفين عندما حصلوا على القروض كانت رواتبهم تصرف بالكامل وعلى هذا الأساس البنوك وافقت على ذلك لكن الأمور اختلفت اليوم نتيجة عدم انتظام نسب صرف الرواتب بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة وصمودها في وجه الاحتلال الذي يحاول أن يبتزها للحصول على تنازلات”.

ودعا الناطق باسم الحملة للحفاظ على كرامة الموظفين الذين كان لهم الدور البارز في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، داعيا الموظفين كذلك لدعم هذه الحملة والمشاركة في فعالياتها من أجل كرامتهم ومستقبل أبنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com