بورصة فلسطين تطلق حملة لتوعية المستثمرين بحقوقهم

رام الله-البيادر السياسي:ـ أطلقت بورصة فلسطين مع بداية نيسان الجاري 2019 حملة بعنوان “اعرف حقك”، تستهدف من خلالها جموع المستثمرين وحملة الأسهم في الشركات المساهمة العامة المدرجة. وذلك بشكل مبدئي عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبورصة لإيصال رسائل الحملة، وبشكل متزامن في استخدام العديد من الآليات والوسائل لتحقيق الهدف المطلوب.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضة بأن حملة “اعرف حقك” هي حملة متجددة أطلقتها البورصة بطابع مميز كجزء من برنامج التوعية الاستثمارية، مستغلة بذلك أدوات الإعلام الجديدة ومنصات التواصل الاجتماعي. وتهدف هذه الحملة على حد قوله إلى توعية المستثمرين وحملة الأسهم في الشركات المدرجة في البورصة بحقوقهم المترتبة على هذا الاستثمار، وخاصة فيما يتعلق باجتماع الهيئات العامة التي تعقدها الشركات المدرجة بعد نهاية السنة المالية. حيث يتوجب على مجالس إدارات هذه الشركات بعض الالتزامات تجاه ملاك أسهم شركاتهم قبل وأثناء وبعد الاجتماع، وتهدف حملة “اعرف حقك” لتوعية المستثمرين بهذه الحقوق المكتسبة.

وفي سياق متصل، أشار عويضه ان من حق الساهمين تلقي الدعوة لحضور الاجتماع كذلك حصولهم على كافة الوثائق والبيانات اللازمة لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية، كما انه يتوجب على الشركة السماح لهم بالمشاركة الفاعلة والتعبير عن آرائهم بحرية، والحصول على الإجابات عن تساؤلاتهم، وغيرها الكثير من الحقوق التي كفلها القانون ونصت عليها مدونة حوكمة الشركات في فلسطين.

وأكد عويضه بان حملة “اعرف حقك” ستستمر حتى نهاية شهر نيسان الجاري، خاصة وأن الكثير من الشركات المدرجة تعقد اجتماعها السنوي في هذا الشهر، وذلك انطلاقا من حرص البورصة على التزام الشركات بإعطاء المساهمين كافة الحقوق المتعارف عليها، لضمان سوق مالي عادل يتسم بالشفافية والمصداقية وتكافؤ الفرص وفق أفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com