الرئيسية >> تكنولوجيا >> فيسبوك تظل تتبعك حتى بعد تعطيل حسابك

فيسبوك تظل تتبعك حتى بعد تعطيل حسابك

أبريل 13, 2019 في 12:40 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ هل تعبت من تتبع فيسبوك لنشاطك على الإنترنت وجمع بيانات عنك لتوفير إعلانات موجهة إليك حسب ميولك ورغباتك، فقررت بالتالي تعطيل حسابك وحذف التطبيق من جهازك على أمل أن يتوقف كل ذلك؟ الخبر السيئ أن تعطيل حسابك بفيسبوك لن يمنع الشركة من مواصلة تتبعك.
فحتى عندما يكون حسابك معطلا، فإن الشبكة الاجتماعية ستواصل جمع البيانات عن نشاطاتك على الإنترنت. وكل تلك البيانات تُرسل إلى فيسبوك وتظل مرتبطة بحسابك وهو معطل، كما لو أنك لم تفعل شيئا.
وتقول فيسبوك إنها ستزيل كافة بياناتك فقط في حالة حذفت حسابك نهائيا، وتعطيل الحساب لا يؤدي هذا الغرض، وبالتالي ستستمر الشركة بجمع بياناتك تحسبا إذا غيرت رأيك وأردت العودة إلى صفحتك بفيسبوك، حيث تتوقع أن الذين يعطلون حساباتهم سيعودون يوما ما وتريد مواصلة خدمتهم بالإعلانات الموجهة.
وتوضح على موقعها الإلكتروني أن تعطيل الحساب نصف خطوة نحو الحذف الكامل، لكنها لا تذكر الكثير بشأن كيفية جمع البيانات خلال تلك الفترة. وتشير -في سياسة البيانات الخاصة بها- إلى تعطيل الحساب لإدارة خصوصيتك، لكنها لا تذكر أنها تواصل جمع البيانات خلال تلك الفترة.
ويحذر خبراء الخصوصية بأنه يمكن اعتبار الجمع المستمر للبيانات من الحسابات المعطلة بمثابة تضليل.
وبهذا الصدد ينقل موقع “سي نت” المعني بشؤون التقنية -عن غابريل وينبيرغ الرئيس التنفيذي ومؤسس محرك البحث الخاص “دك دك غو” أن معظم الناس سيتوقعون “جمع قليل أو عدم جمع بيانات خلال فترة تعطيل الحساب” مضيفا أن “التعطيل يعني التوقف عن العمل، ولا نتوقع دوران كافة العجلات”.
كما تقول كاثرين ماكجي الرئيسة السابقة لمكتب إنترنت النائب العام لولاية نيويورك إن الشخص العادي سيفترض أن فيسبوك توقف جمع البيانات عندما يكون حسابه معطلا. وسيعتقد الناس خطأ أن الحساب المعطل بمثابة إلغاء الاشتراك، بينما هو ليس كذلك.
وتضيف ماكجي التي تعمل حاليا مستشارة تقنية في شركة المحاماة لوفنشتاين ساندلر “لأغراض شفافية المستهلك، سأشعر بالقلق من أن هذا ممارسة خادعة”.
ويعود وينبيرغ فيقول “على الشركات أن تحاول دائما مطابقة توقعات المستخدمين مع أي مزايا تقدمها لهم” وبالتالي يتوجب على فيسبوك إما أن تغير جمع البيانات للحسابات المعطلة أو تفسر هذه المسألة بصورة أفضل.
وتؤكد ماكجي أن “على فيسبوك علاج هذه المسألة بعدم جمع المعلومات عندما يقوم شخص ما بتعطيل حسابه”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوى على أبل بمليار دولار بسبب خطأ قاد لاعتقال طالب

القدس المحتلة- وكالات:ـ رفع أحد الطلاب دعوى قضائية ضد شركة أبل، مطالبا بتعويض قدره مليار ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ