الرئيسية >> أخبار القدس >> غوشة: القدس مقر الثقافات وليست ممرًا للهروب

غوشة: القدس مقر الثقافات وليست ممرًا للهروب

أبريل 14, 2019 في 9:29 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أكدت الكاتبة والناشطة المقدسية خالدة غوشة أن الإعلان عّن القدس كعاصمة الثقافة الإسلامية وقبل ذالك الإعلان عنها كعاصمة الثقافة العربية لا يمكن أن يخلي مسؤوليات الدول العربية والإسلامية اتجاه القدس ومقدساتها، مضيفة “بأن القدس هي مقر الثقافات العربية والإسلامية ومهد الديانات وأولى القبلتين وهذا لا يحتاج إلى الإعلان كموسم من مواسم المناسبات المتنقلة من دولة إلى أخرى “.

وأضافت غوشة “أن القدس بحاجة إلى أن تكون عاصمة العواصم العربية والإسلامية بالفعل وليس بالهروب نحو مسميات لم تجلب شيء لتعزيز الصمود المقدسي، مضيفة بأنه تم الإعلان قبل ذلك عن القدس بأنها عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٠٩ فماذا فعلت الدول العربية بهذا العام للقدس وماذا قدمت الثقافة العربية في هذا العام للقدس ؟؟ بالتأكيد لم يقدم شيء على ارض الواقع سوى استخدام الاسم في مناسبات لها علاقة ببرتوكول سياسي لا يمكن له أن يعزز صمود المقدسيين “.

ونوهت غوشة بأن هذا العام صعد الاحتلال من استهدافه للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وخاصة ضد المسجد الأقصى فهل الإعلان عن القدس عاصمة لثقافة الإسلامية من مدينة أريحا سينقذ الأقصى والمقدسات من هذه الانتهاكات وهل هنالك إستراتيجية حقيقية لدى القيادة الفلسطينية في استخدام هذه المناسبات لتعزيز صمود أبناء المدينة المقدسة .

وختمت الروائية والناشطة المقدسية خالدة غوشة بأن القدس يجب أن تكون على طاولة كافة العواصم العربية والإسلامية باستمرار لأنها ليست قضية فلسطينية فحسب بل قضية كل العرب والمسلمين وأن القدس هي مقرًا حقيقيًا لكافة الثقافات العربية والإسلامية وليست كترانزيت المطار لبعض الدول التي تحاول استخدامها كممرًا للتطبيع مع الاحتلال أو الهروب من المسؤوليات اتجاهها .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة سلون تنديدًا بهدم 4 متاجر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- أدى عشرات المقدسيين، اليوم، صلاة الجمعة، في حي عين اللوزة ببلدة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ