نتنياهو: لن نسمح بتعريض أمن “إسرائيل”للخطر

القدس المحتلة- أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن حكومته لن تسمح لأي أحد “بتعريض أمن “إسرائيل” للخطر”.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية الأولى بعد الانتخابات:” نواصل العمل على جميع الجبهات، بما في ذلك الجبهة الشمالية، ولن نسمح لأي شخص بتعريض “إسرائيل” للخطر.

على صعيد آخر قال نتنياهو إن تطورًا هامًا حدث نهاية الأسبوع الماضي، حيث ردت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي طلب المدعية التابعة للمحكمة باستجواب جنود أمريكيين الأمر الذي لا يتماشى والهدف الأصلي لإنشاء هذه المحكمة ألا وهو التعامل مع جرائم ترتكب في دول لا تملك جهازًا قضائيًا سليمًا، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف أن “الادعاء الدولي يتطفل على “إسرائيل” والولايات المتحدة ودول ديمقراطية أخرى ذات جهاز قضائي ممتاز”، مؤكدًا أنه “من المفارقات رفع دعاوى ضد “إسرائيل” أو الولايات المتحدة مما يتناقض مع الهدف الأصلي للمحكمة الدولية”، وفق قوله.

واعتبر نتنياهو أن ما جرى هو بمثابة إصلاح الظلم وينطوي على أبعاد كبيرة على المجتمع الدولي وتعامله مع “إسرائيل”، معربًا عن امتنانه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته لوقوفهما إلى جانب “إسرائيل”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com