الرئيسية >> أهم الأخبار >> ترأس الجلسة الأولى للحكومة.. اشتية: إستراتيجيتنا تعزيز صمود المواطن

ترأس الجلسة الأولى للحكومة.. اشتية: إستراتيجيتنا تعزيز صمود المواطن

أبريل 15, 2019 في 12:18 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال رئيس الوزراء محمد اشتيه، إن الحكومة ستبدأ العمل اعتبارًا من اليوم، وإستراتيجيتنا تعزيز صمود المواطن أينما وجد.

وأضاف خلال ترؤسه الجلسة الأولى للحكومة الثامنة عشرة، اليوم الاثنين، سنعمل على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وأوضح رئيس الوزراء أنه طلب اجتماعًا للمانحين في الثلاثين من الشهر الجاري لاطلاعهم على الحرب المالية الأميركية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأكد أنه سيتم تقديم العون والمساعدة لأبناء شعبنا الذين يتعرضون لإرهاب المستوطنين في مناطق متفرقة من الضفة، وآخرها ما حدث في قرية عوريف جنوب نابلس، داعيا إلى ضرورة توفير الحماية الشعبية لصد هجمات هؤلاء في المدن والقرى والمخيمات.

وأعرب اشتية عن أمله بأن تفي الدول العربية بالتزاماتها المالية، في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي نمر بها.

وأضاف: سنعمل على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، والتي تم التأكيد عليها يوم أمس في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأوضح أن الرئيس محمود عباس سيلتقي بوزراء الخارجية العرب في 21 الجاري، لوضع العالم العربي أمام مسؤولياته، فيما يتعلق بشبكة الأمان التي أقرتها جامعة الدول العربية، والأمور المستحقة سياسيا، واقتصاديا، وغيرها.

وأشار إلى أن هذه الحكومة تأتي في ظروف صعبة، ولكن مع التفاف أهلنا وشعبنا حول ممثلنا الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية، ورأس هذه الشرعية الرئيس محمود عباس ستكون قادرة على الخروج من عنق الزجاجة.

وقال: وزير المالية شكري بشارة سيشارك في اجتماع المانحين في الثلاثين من الشهر الجاري، لاطلاعهم على الأزمة المالية الكبرى، والحرب المالية التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية و”إسرائيل” علينا، ونحن سنواجه هذا الأمر بما نستطيع.

وأكد أنه سيتم تقديم العون والمساعدة لأبناء شعبنا الذين يتعرضون لإرهاب المستوطنين في مناطق متفرقة من الضفة، وآخرها ما حدث في قرية عوريف جنوب نابلس، داعيا إلى ضرورة توفير الحماية الشعبية لصد هجمات هؤلاء في المدن والقرى والمخيمات.

وأعرب اشتيه عن أمله بأن تفي الدول العربية بالتزاماتها، شاكرًا كل الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها.

وقال “نحن على تواصل مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي واليابان والصين وبقية أصدقائنا في العالم لكي نغطي هذا العجز في الموازنة”.

وتطرّق إلى تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي قال فيها إن ضم الضفة الغربية لا يجحف بعملية السلام، مؤكدًا أن كل ما تقوم به “إسرائيل” هو مدمر لعملية السلام، سواء كان بنقل السفارة إلى القدس، أو بناء المستوطنات.

وأدان ما ستقوم به “إسرائيل” من بناء 3160 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة، وسيتم التباحث حول ذلك مع المجتمع الدولي.

وأكد أن الحكومة ستبذل كل جهد ممكن لدعم صمود أهلنا في القدس، مطالبة المجتمع الدولي بالوقف عند مسؤولياته، خاصة بعد مصادقة الاحتلال على هدم عشرات المنازل، لإتاحة المجال للتوسع الاستيطاني في سلوان.

ووصل اشتيه إلى مقر رئاسة الوزراء مشيًا على الأقدام وألقى التحية على الصحفيين.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالميًا

القدس المحتلة- وكالات:- ارتفعت أسعار النفط عالميًا، الجمعة، بفعل إسقاط سفينة حربية أمريكية طائرة مسيرة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ