الرئيسية >> دولية >> ماكرون يستعد للرد على مطالب محتجي “السترات الصفراء”

ماكرون يستعد للرد على مطالب محتجي “السترات الصفراء”

أبريل 15, 2019 في 12:37 م

باريس- أ ف ب:ـ يكشف رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين عن إجراءات يعتزم اتخاذها للرد على مطالب المحتجين من حركة السترات الصفراء الذين يتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد كل سبت منذ 5 أشهر.

وأعلن قصر الإليزيه مساء الأحد، أن ماكرون سيتحدث عند الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي عبر أثير التلفزيون ليكشف عن “ورش العمل التي تحظى بأولوية وأول الإجراءات الملموسة”.

وأضاف: “الرئيس الفرنسي مدرك أن الرهانات كبيرة حيث عليه إقناع مواطنيه بهذه الإجراءات من أجل عدم تهديد ما تبقى من ولايته”.

وكان ماكرون قد أطلق في منتصف يناير الماضي حملة “النقاش الوطني الكبير” وهي صيغة غير مسبوقة في البلاد بهدف نزع فتيل أسوأ أزمة يواجهها منذ وصوله إلى السلطة تجسدت في مظاهرات أصحاب “السترات الصفراء” الذين يحتجون منذ منتصف نوفمبر على سياسته الضريبية والاجتماعية.

وشارك ماكرون في هذه النقاشات في مختلف أنحاء البلاد وتحدث لساعات، لكن بدون أن يؤدي ذلك إلى نتائج بارزة.

ولا تتوقع غالبية الفرنسيين من هذه النقاشات أن تؤدي إلى حل الأزمة كما أظهرت استطلاعات الرأي وقد أعلن المحتجون عن تظاهرة جديدة السبت المقبل في باريس.

المصدر: أ ف ب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـ “أف بي آي” تكشف عن وثائق تدين ترامب بدفع رشاوى لممثلة إباحية

واشنطن – وكالات:ـ أشارت وثائق كشف عنها مكتب التحقيقات الفيدرالي الخميس، إلى تورط الرئيس الأمريكي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ