الرئيسية >> أهم الأخبار >> السودان.. محاولة لفض الاعتصام أمام مقر الجيش

السودان.. محاولة لفض الاعتصام أمام مقر الجيش

أبريل 15, 2019 في 12:40 م

الخرطوم- وكالات:ـ دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين للتوجه فورًا إلى ساحات الاعتصام أمام مقر قيادة القوات المسلحة في الخرطوم، إثر ما وصفه بمحاولة لفض الاعتصام المستمر هناك منذ أيام.

ونشر التجمع صباح اليوم نداء عاجلًا عبر تويتر قال فيه: “هنالك محاولة لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة.. وإزالة جميع المتاريس، نرجو من الجميع التوجه فورًا إلى ساحات الاعتصام لحماية ثورتكم ومكتسباتكم”.

وأفادت وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان بأن قوات من الدعم السريع مصحوبة بأفراد من الجيش انتشرت في محيط الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، مضيفة أن جرافات تابعة للدعم السريع والجيش حاولت إزالة المتاريس، لكن المعتصمين تصدوا لها، ما أجبرها على التراجع.

وحسبما نقلت الأناضول عن أحد أفراد مجموعة حماية المعتصمين، فإن الدعم السريع والجيش يقولون إنهم يريدون إزالة المتاريس لـ”تنظيف المكان”.

وأضافت الوكالة أن القوات لا تزال منتشرة في محيط مقر الاعتصام، وسط توقعات أن تعاود المحاولة مرة أخرى.

وتعد هذه هي المحاولة الأولى لفض الاعتصام بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير الخميس الماضي.

يذكر أن قوات الدعم السريع يتزعمها الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الذي عارض رئاسة وزير الدفاع عوض بن عوف للمجلس العسكري الانتقالي، لكنه وافق لاحقا على قبول عضوية المجلس وتعيينه نائبا للرئيس، تحت رئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سريلانكا.. مقتل المطلوب الأول في هجمات الأحد

سريلانكا- وكالات:- أعلن الرئيس السريلانكي مايتريبالا سيريسينا مقتل زهران هاشم المطلوب الأول في الهجمات التي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ