الثقافة واتحاد الكتاب والأدباء يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة وتعزيز التعاون

 رام الله – البيادر السياسي:ـ أكد وزير الثقافة عاطف أبو سيف، أهمية التعاون المشترك بين الوزارة واتحاد الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، وضرورة إعداد وتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين، لدعم الحركة الأدبية والثقافية في فلسطين، وتشجيع المبدعين والمبدعات.

جاء ذلك خلال استقبال أبو سيف، اليوم الأحد، أعضاء الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ممثلاً بالأمين العام نافذ الرفاعي.

وقال أبو سيف :”مهمتنا هي تعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية في حماية الهوية والحكاية، في ظل ممارسات الاحتلال ومساعيه لتهويد التراث والهوية، وتكمن مهمتنا في تسهيل تعميم الثقافة الفلسطينية والتعريف بالكتاب والأدباء على كل الأصعدة”، مشدداً على ضرورة إعادة بناء الاتحاد ومؤسساته في الخارج “الشتات والمهجر”، والتشبيك مع المؤسسات الثقافية هناك.

وشدد على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد مهمتها المحافظة على شمولية الثقافة الفلسطينية، وبحث إمكانية عمل فعاليات مشتركة في الجامعات والمدارس الفلسطينية حول الكتابة الإبداعية وإشراك قطاعات مهمة فيها، ودمج الاتحاد بالفعاليات التي تنظمها الوزارة، من أبرزها: فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019، وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

بدوره، أشار الرفاعي إلى أن الاتحاد يشمل الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، مؤكداً أن الاتحاد لا يعمل دون وزارة الثقافة وبعيداً عن الالتحام والتعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com