تجربة اختبار فاشلة لكبسولة فضائية من “سبيس إكس” في فلوريدا

واشنطن – وكالات:ـ انتهت محاولات إطلاق كبسولة فضائية من “سبيس إكس” SpaceX بالفشل، بسبب حدوث خلل في المنصة أثناء انطلاقها في فلوريدا، بعد إثبات نجاحها خلال الاختبارات الأولية لها.

وأوضحت شركة “سبيس إكس” SpaceX المملوكة لرائد الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك بأن مشكلةً حدثت في واحدة من كبسولات Crew Dragon أثناء إجراء اختبارات المحركات في محطة “كيب كانافيرال” Cape Canaveral الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم السبت.

وكانت صحيفة “فلوريدا توداي” Florida Today أول من أبلغ عن هذه المشكلة، وقالت:” إن الدخان البرتقالي شوهد يتصاعد فوق منشآت “سبيس إكس”، وبدورها تمكنت الشركة من احتواء المشكلة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت شركة “سبيس إكس”: “إن فرقها تجري تحقيقًا في الأمر وتعمل عن كثب مع شركاء الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” NASA بالولايات المتحدة.

ومن جانب ناسا قال مديرها، جيم برايدنستاين، في تغريدة على موقع تويتر: “لقد أُخطرت ناسا بنتيجة اختبار SpaceX Static Fire Test والمشكلة التي حدثت أثناء الاختبار النهائي”.

وأضاف: “إنما نحن نختبر من أجل هذا. سوف نتعلم ونجري التعديلات اللازمة ونتقدم بأمان مع ‘برنامج الطاقم التجاري’ Commercial Crew Program الخاص بنا”.

يُشار إلى أن وكالة ناسا كانت قد منحت شركتي “سبيس إكس” و “بوينج” ما مجموعه 6.8 مليارات دولار أمريكي لبناء أنظمة صاروخية وكبسولات متنافسة لإطلاق رواد فضاء إلى المدار الأرضي انطلاقًا من التراب الأمريكي.

كما ونجحت شركة سبيس إكس بإرسال كبسولة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية، في مارس الماضي، وبدورها تعتزم ناسا لاستئناف رحلاتها الفضائية البشرية، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com