قيادي بحماس: التفاهمات حقوق إنسانية تم انتزاعها بدون مقابل سياسي

غزة – البيادر السياسي:ـ أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الخميس، أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الاحتلال الإسرائيلي هي حقوق إنسانية “تم انتزاعها بدون مقابل سياسي”.

وقال رضوان في لقاء مع قناة الأقصى، إن “مصر تتابع هذه التفاهمات بإيجابية على أرض الواقع”، مشيرًا إلى أن هناك خطوات تم تطبيقها بالفعل.

وأوضح رضوان أن “هناك تفاهمات خاصة بالأسرى، إضافة لتفاهمات أخرى تتعلق بالصيد تم تنفيذها، وتفاهمات خاصة بالاستيراد والتصدير نفذ جزء منها”، لافتا إلى أن التفاهمات الخاصة بوقود الكهرباء والخزانات الإضافية في محطة توليد الكهرباء طور التنفيذ.

وأشار القيادي في حماس إلى أن التفاهمات تشمل أيضا تشغيل خط الكهرباء 161، منوها إلى هذا المشروع يتطلب بعض الوقت.

وتطرق رضوان إلى أن المنطقة الصناعية في منطقة الشجاعية شرق غزة والتي تشملها التفاهمات، قائلا إنها “في طور الإجراء أيضا”.

ولفت رضوان إلى التفاهمات المتعلقة بمشاريع التشغيل المؤقت وإدخال الأموال، موضحا أن هذا الجانب له علاقة بالقطريين والأمم المتحدة، متوجها بالشكر إلى مصر وكل الأطراف التي تحاول التخفيف عن الشعب الفلسطيني في غزة.

في سياق آخر، أكد رضوان أن مسيرات العودة غدا الجمعة تحمل رسالة الوحدة الوطنية ووحدة الميدان التي رسختها هذه المسيرات على أرض الواقع.

وشدد رضوان على أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية كضرورة ملحة للتصدي للمخططات الإسرائيلية والأمريكية التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com