نقابة الصحفيين: “هذه المواقع ليست إعلامية بل إجرامية”

رام الله – البيادر السياسي:ـ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما قامت به بعض وسائل إعلام قالت انها “محسوبة على حركة حماس من فعل منحدر وخطير جدًا “.

وحذرت النقابة في بيان صحفي “تلك الوسائل من هذا الفعل الذي سيواجه بموقف نقابي صارم يتلاءم مع حجم الجريمة التي ارتكبت بحق مجموعة كبيرة من الناس وكذلك بحق مجموعة من الزملاء والزميلات العاملين في وسائل الإعلام، وكذلك فإن ما تم نشره يخلق تبرير وأرضية خصبة لقمع الصحفيين ويساعد مرتكبي الجرائم والانتهاكات من أمن حماس للإمعان في الملاحقة والأذى “.

وأضاف البيان أن قيام “موقع (قدس برس) بنشر أسماء أشخاص ووصفهم بالعمالة للسلطة الفلسطينية وبالمسؤولية عن ما وصفوه تخريب قطاع غزة وكذلك نشر أسماء صحفيين وصحفيات على أنهم عملاء للاحتلال لمجرد نشرهم أخبار عن قمع وجرائم حماس لحراك بدنا نعيش وبعضهم حاصل على جوائز دولية لإبداعاته وتميزه المهني والأخلاقي في الدفاع عن قضايا شعبنا وفضح الاحتلال “.

وقال البيان “إن صحيفة فلسطين المحسوبة على حماس والصادرة بقطاع غزة قد نشرت الخبر هي الأخرى ونقلت عنهما عشرات المواقع لهذا الخبر التشهيري والتخويني مما يعرض حياة مجموعة كبيرة للخطر ويخلق المبرر لإيقاع الضرر بهم، عدى عن الأضرار الوطنية والمعنوية التي طالت عائلات هؤلاء الأشخاص والصحفيين “.

وناشد بيان النقابة “كافة وسائل الإعلام المحلية والخارجية بالحذر من هذه الوسائل الإعلامية التي تلعب دور خطير ومشبوه وجب معه عدم نقل أخبارها أو تداولها “. حسب البيان.

واختتم البيان بأن “النقابة ستتخذ جملة من القرارات والإجراءات بحق هذه المواقع وكل من يتورط بالإساءة للنسيج الاجتماعي والوطني” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com