الرئيسية >> الأسرة >> دراسة: الحمل بعد الثلاثين يطيل عمر المرأة

دراسة: الحمل بعد الثلاثين يطيل عمر المرأة

مايو 10, 2019 في 6:44 م

القدس المحتلة- وكالات :ـ هل يمكن أن يؤثر توقيت الحمل حقا على حياة الأم؟ نعم، هذا ما أكدته دراسة لباحثين من كلية الطب في جامعة بوسطن، أشارت إلى وجود علاقة بين وقت الحمل وطول عمر الأم.

ومن خلال الدراسة الواسعة النطاق التي أجريت على 551 أسرة، تبين أن النساء اللائي حملن بعد بلوغ سن الثلاثين يُتوقع لهن حياة أطول من الأمهات اللائي ولدن الطفل الأخير قبل بلوغ سن الثلاثين.

وأفادت الدراسة بأن النساء اللائي تمر أجسامهن بالحمل في سن متأخرة يتقدمن في العمر بشكل أبطأ، وهذا هو أهم ما توصلت إليه الدراسة العلمية.

ومع ذلك أكدت مديرة البحث باولا سباستيان أن الحمل الصناعي لم يعط نفس النتائج في إطالة العمر، حيث تقول إن المرأة التي تمر بفترة حمل متأخر تتمتع -على ما يبدو- بجسم وجهاز تناسلي يتقدمان في العمر بوتيرة أبطأ، كما أن الساعة البيولوجية لدى بعض النساء تكون أبطأ من غيرها.

كما أكدت الدراسة على تفاصيل مدهشة، ففي جميع الأسر المشاركة كانت هناك نساء من أعمار متقدمة، وقد وُجد أن 462 من الأمهات اللائي بلغن عند ولادتهن الأخيرة 33 عاما أو أكبر، وصلت أعمارهن إلى 95 عاما أو أكثر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربع نساء يمتنع الرجال عن الزواج بهن!

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- نقلت صحيفة سعودية عن دراسة لعلماء أمريكيين متخصصين أن معظم الرجال ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ