الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية تحتفل بذكرى اكتشاف الصليب المقدس

القدس – أبو أنطون سنيورة – احتفلت الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية في القدس وسائر الاراضي المقدسة أمس، بذكرى اكتشاف الصليب المقدس على يد القديسة هيلانة عام 315 ميلادي داخل كنيسة القيامة أم الكنائس المسيحية في القدس.

وترأس الاب فرانشيسكو باتون حارس الاراضي المقدسة (الآباء الفرنسيسكان) القداس الحبري الكبير في كنيسة مغارة الصليب داخل كنيسة القيامة،عاونه نائبه الاب دوبرومير، والمستشار للحراسة الاب اسطفان ميلوفيتش،ورئيس كنيسة القيامة قسم اللاتين الاب مناويل ولفيف من كهنة ورهبان الفرنسيسكان .

والقى الاب فرانشيسكو باتون سيرة اكتشاف الصليب المقدس على يد القديسة هيلانة أم الامبراطور قسطنطين،وصلاة من أجل السلام والخير والامن والآمان والمحبة بين كافة المؤمنين في هذه الارض المقدسة ولبنان ومصر ووقف الحرب في سوريا والعراق والمنطقة.

وحضر الاحتفال رؤساء الكنائس المسيحية من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية والرهبان والراهبات الفرنسيسكانيات،ومار يوسف،والاسبانيول،والمحبة،والساليزيان,وألأم تريزا،والبيض،ورئيسة وأعضاء الامهات المسيحيات أنيسة عبدالله،ورئيس الاستاتيسكو الاب أثناسيوس ماكورى،وفرسان القبر المقدس،وطلاب وطالبات مدرسة الاحد،ووجهاء وأبناء الرعية اللاتينية،والزوار والحجاج المتواجدين في القدس.

وقد جرت ثلاث دورات احتفالية من مغارة الصليب الى حجر المغتسل والى القبر المقدس، وقد حمل الاب فرانشيسكو باتون ذخيرة الصليب المقدس المغطى بالمظلة المقدسة وبذخيرة الصليب المقدس مع تبخير زوايا هيكل القبر المقدس واضاءة الشموع،

وكانت تتقدم الدورة فتيات يحملن سلالا مملوءة بالورود حيث نثرن الزهور أمام الصليب المقدس،ثم منح الاب فرانشيسكو باتون البركة الالهية لكافة المؤمنين المشاركين في الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com