الرئيسية >> طب وعلم >> دراسة تحذر من تناول بروتين بناء العضلات

دراسة تحذر من تناول بروتين بناء العضلات

مايو 14, 2019 في 1:34 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ حذّرت نتائج دراسة جديدة من يتناولون بروتين بناء العضلات من الاستمرار في تناوله لفترة طويلة بعدما تبين وجود آثار جانبية سلبية على الصحة وتوازن الهرمونات.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة سيدني الاسترالية أن توازن مصادر البروتين عن طريق تنويع الأطعمة هي الطريقة الأمثل صحياً لبناء العضلات.

وتناول بروتين بناء العضلات لفترة طويلة مع إتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يؤدي إلى قصر العُمر، وخلل في توازن الهرمونات وبحسب تقارير استهلاك بروتين بناء العضلات لعام 2017 تم استهلاك ما قيمته 9.4 بليون دولار من منتجات هذا البروتين، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 14.5 بليون دولار بحلول عام 2023.

وكشفت الدراسة الاسترالية أن تناول بروتين بناء العضلات لفترة طويلة مع إتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يؤدي إلى قصر العُمر، وخلل في توازن الهرمونات.

وبحسب الدراسة ينتج عن نقص الكربوهيدرات وزيادة هذه النوعية من البروتين تناقص مستوى هرمون السيروتونين، ويؤدي ذلك لاحقاً إلى البدانة وقصر العُمر.

ونصحت نتائج الدراسة من يتناولون بروتين بناء العضلات بتنويع مصادر البروتين عن طريق التوازن الغذائي، والاعتدال في تناول الكربوهيدرات والدهون، وزيادة حصة البروتين النباتي.

المصدر: 24.ae

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عائلة مريض تناشد وزيرة الصحة بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة ابنها

غزة – البيادر السياسي:- ناشدت عائله المريض مروان إبراهيم محمود إسماعيل، 61 عامًا من قطاع ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ