هيئة الأسرى: الاحتلال يتعمد التنغيص على الأسرى وتعكير الأجواء الرمضانية

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال تتعمد التنغيص على الأسرى وتعكير الأجواء الرمضانية عليهم.

جاء ذلك خلال زيارته ووفد من الهيئة عددا من الأسرى المحررين في محافظة الخليل، وهم الأسير ناجح طرايرة من بلدة بني نعيم الذي أمضى 17 عامًا في السجون، والأسير المحرر خليل الشوامرة بعد قضاءه 19 عامًا بالأسر، والأسيرة المحررة سوزان العويوي بعد اعتقال دام 12 شهرًا.

وأضاف أن إدارة السجون تتعمد تأخير إدخال الإفطار للأسرى القابعين في مراكز التوقيف لساعات متأخرة من الليل، وتقدم أطعمة ووجبات سيئة الكمية والجودة، ومنع الأسرى من أداء صلاة التراويح في “الفورة”، وتواصل سياسات النقل والتفتيش والعزل.

وزار أبو بكر عائلة الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 43 يوما ضد اعتقالهما الإداري، عودة الحروب وحسن العويوي، وهما يعانيان من تفاقم أوضاعهما الصحية نتيجة الإضراب، وعملية النقل المتواصلة بين السجون لكسر إضرابهما.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسير الحروب (32 عاماً) وهو من بلدة دير سامت، معتقل منذ شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وهو أب لعشرة أطفال.

أما الأسير العويوي (35 عاماً) معتقل منذ 15 كانون الثاني/يناير الماضي، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً عدة سنوات في سجون الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com