الرئيسية >> أهم الأخبار >> “إم ترتسو” تدشن موقعًا يتضمن تفاصيل محاضرين يدعمون “BDS”

“إم ترتسو” تدشن موقعًا يتضمن تفاصيل محاضرين يدعمون “BDS”

مايو 15, 2019 في 6:02 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ دشنت حركة “إم ترتسو” اليمينية، هذا الأسبوع، موقعا على الإنترنت يحتوي على تفاصيل الاتصال والمعلومات الشخصية لعشرات المحاضرين الأكاديميين الذين عبروا عن مواقف يسارية.

ويحتوي الموقع على تفاصيل عن حوالي 80 محاضرا من جميع الجامعات، باستثناء بار إيلان وآريئيل، وكذلك من الكليات الأكاديمية “عيمك يزراعيل” و”روبين” و “تل أبيب-يافا”.

وتدير “إم ترتسو” خطًا هاتفيًا للتبليغ عن المحاضرين منذ عام 2017، لكنها لم تعرض حتى اليوم قائمة بأسماء الأكاديميين التي جمعتها.

وقد أدانت لجنة رؤساء الجامعات هذه الخطوة، وقالت إنها تأتي “استمرارا لحملة صيد الساحرات التي تديرها المنظمات السياسية المتطرفة التي تخدم المصالح السياسية الساخرة”.

ووفقا للجنة، “يجب إيقاف منظومة الوشاية والتخويف على الفور، لأنها تسبب أضرار جسيمة لدولة إسرائيل والاقتصاد. يحظر أن يخاف المحاضرون والطلاب في الجامعات في دولة ديموقراطية من التحدث وطرح الأسئلة والتشكيك. هذا هو الأساس لكل فكرة وبحث مبتكر ولكل تقدم علمي.”

وطلبت صحيفة “هآرتس” تعقيب مجلس التعليم العالي لكنه رفض التعليق. كما رفضت الجامعات التعليق أيضا وأشارت إلى رد لجنة رؤساء الجامعات.

وتدعي “إم ترتسو” أن المحاضرين المشار إليهم في الموقع أظهروا دعما مباشرا أو غير مباشر لحركة المقاطعة BDS، ودعموا مقاطعة مؤسسة أكاديمية إسرائيلية، أو شاركوا في مظاهرة مناهضة لإسرائيل أو مظاهرة تدعم رفض الخدمة في الجيش.

وتشمل المبررات الأخرى لإدراج المحاضرين في القائمة، حسب الحركة، ازدراء رموز الدولة، والمشاركة في مظاهرة سياسية في الحرم الجامعي، واتهام جنود الجيش الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب، وتدعو الحركة الطلاب إلى الإبلاغ عن محاضرين إضافيين يستوفون هذه المعايير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة عبرية: نتنياهو يدرس حل الكنيست والإعلان عن انتخابات جديدة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قالت مصادر في حزب الليكود، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ