الرئيسية >> أهم الأخبار >> دعوة فلسطينية ضد الولايات المتحدة في لاهاي.. لهذا السبب

دعوة فلسطينية ضد الولايات المتحدة في لاهاي.. لهذا السبب

مايو 15, 2019 في 6:06 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ  التقى اليوم د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، والوفد المرافق له، مع مسجل محكمة العدل الدولية في لاهاي، وسلمه لائحة الدعوى القضائية التي أعدتها دولة فلسطين ضد الولايات المتحدة الأمريكية لنقلها سفارتها إلى مدينة القدس، في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحد، حيث أشار المالكي في اللقاء إلى أن اليوم يصادف الذكرى ال 71 لنكبة وتشريد الشعب الفلسطيني، ومحاولات شطب وطمس هويته الوطنية وحقوقه المشروعة، ولكن صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على مواجهة كافة المحاولات التي تسعى إلى تقويض حقوقه ووجوده سيخلق واقعا جديدا يخط فيه مستقبله معتمدا على الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وعلى القانون الدولي ومؤسساته.

وشدد المالكي على أن تقديم لائحة الادعاء هذه تأتي استمرارا لإجراءات التقاضي التي شرعت بها دولة فلسطين منذ 29 أيلول /سبتمبر 2018 عندما تقدمت بطلب تحريك الدعوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما استجابت له المحكمة بإصدارها أمر لتحديد توقيت تقديم المرافعات الخطية، حيث حددت السقف الزمني لتسليم هذه المرافعات بتاريخ 15 أيار/مايو 2019 من دولة فلسطين، وتاريخ 15 تشرين الثاني /نوفمبر 2019 لتقديم لائحة الادعاء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد وزير الخارجية أن دولة فلسطين قد استندت في دعواها أمام الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، إلى البروتوكول الاختياري لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بشأن تسوية النزاعات والذي انضمت إليه بتاريخ 22 آذار/مارس 2018 واتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية والتي انضمت إليها بتاريخ 4 نيسان/ابريل 2014.وختم المالكي قوله: إن هذا التحرك هو ممارسة لدولة فلسطين لحقها السيادي كدولة عضو في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة. وهو حق قانوني آخر تلجأ إليه فلسطين من أجل الدفاع عن حقوقها ومصالحها ضد الإجراءات غير قانونية من الولايات المتحدة، ولحماية مدينة القدس. ورفض كافة الممارسات غير القانونية وأحادية الجانب التي تمارسها الإدارة الأمريكية الحالية.

 وشدد على أن الدبلوماسية الفلسطينية ستقوم بكل ما عليها من واجبات من اجل حماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتنفيذ رؤية القيادة الفلسطينية في ترسيخ وتجسيد الاستقلال الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة عبرية: نتنياهو يدرس حل الكنيست والإعلان عن انتخابات جديدة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قالت مصادر في حزب الليكود، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ