الرئيسية >> محلية >> الموت على الطرقات يخطف أطفالًا.. والأهل السبب

الموت على الطرقات يخطف أطفالًا.. والأهل السبب

مايو 15, 2019 في 6:59 م

رام الله- البيادر السياسي:- طفل صغير لم يكن يعلم أن الموت يتربص به بعد لحظات من انطلاقه من منزله في رحلة مع صديقه بمركبة والده أو والدته بعلمهما أم بدونه في أزقة وشوارع وطرقات ومفارق مدينته المثقلة أصلا بالمفارق واختناقات السير وضيق الشوارع.

طفلٌ كانت أمامه فرصة كبيرة مكّنته من قيادة مركبة فارهة جديدة رغم عدم حصوله على رخصة قيادة تؤهله لذلك.. وإنما تعلم قيادة المركبات رغم صغر سنه وقبل وصوله للسن القانوني بطريقة بعيدة عن الإجراءات الرسمية.

طفلٌ قاد مركبة والده وآخر قاد مركبة والدته منها قانونية وأخرى غير قانونية وذهب لجلب صديقه ليريه كيف انه أصبح سائقا ماهرا ، يشحط ويفحط ولا يأبه لإشارات المرور. كيف لا وهو لم يتعرف عليها ولا يفهم معناها… وأثناء سيره كان يرتكب الأخطاء و التجاوزات وانعطافات في مفترقات . ولكن الانعطافات هذه تكون بطريقة غير قانونية.. كيف لا وهو لم يعرف معنى المنعطف ولم يتعلم معنى إشارات المرور والسبب الرغبة في القيادة منذ نعومة أظافره سواء منه شخصيا أو من الأهل و بتشجيع منهم وتسخير الإمكانيات لذلك.

هذا الطفل يصطدم المركبة التي طالما حلم بقيادتها. وعندما قادها كان الموت هو الأقرب والأسرع له ليخطفه دون سابق إنذار.

هو طفل ساعدته الظروف لتعلم السياقة في مقتبل العمر وفي سنوات طفولته الأولى …. لكنه ترك اب وأم وأخ وأخت ذاقوا طعم الالم والفراق والفقدان لمن أحبوه ولمن عايشوه ولمن لعبوا معه وأكلوا وشربوا معه ..كيف المعيشة بعده..كيف الحياة تسير بدونه

هذا الطفل وذاك الطفل قصص بحد ذاتها نكتبها بكلمات خُطت بدمائهم الطاهرة ولكنها ستبقى تلاحقنا جميعا آباء وأمهات وأولياء أمور لأننا السبب لا غيرنا ..

فهل موتهم سيكون عبرة لأب ولام يملكون القدرة على شراء مركبات وتسليمها لأبنائهم الصغار أو أخذها دون معرفتهم لسهولة الوصول لمفاتيح المركبات والتي تشكل مفاتيح الموت. وتكون لديهم القدرة على تحمل فراق فلذات أكبادهم ..فهل سيكون هناك طفل جديد وضحية جديدة لمن لم يحسب العواقب جيدا.. فهل من متعظ!؟

الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجهاد: تدين العدوان الغاشم على سورية ولبنان

غزة – البيادر السياسي:ـ أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، بشدة العدوان الصهيوني ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ