الرئيسية >> فلسطين 48 >> الكتل والطلاب العرب بالجامعات الإسرائيليّة يحيون ذكرى النكبة

الكتل والطلاب العرب بالجامعات الإسرائيليّة يحيون ذكرى النكبة

مايو 15, 2019 في 7:05 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تُحيي الكتل والحركات الطلابية العربية في الجامعات الإسرائيليّة، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ71 لنكبة شعبنا الفلسطيني وتهجير مئات آلاف من قراهم ومدنهم.

وتختتم الحركات الطلّابيّة من التجمع، والجبهة، وكتلة جذور، في جامعة حيفا؛ أسبوع إحياء ذكرى النكبة في فعاليّة اختتامية في الساعة الرابعة عصرًا في قاعة “صفاديا”.

وتشمل الفعالية معرضا لصور من فلسطين، قبل وخلال النكبة، يتناول محطات عدّة في تاريخ الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي “سرقة الكتب الكبرى” الذي يتناول جانبًا من أحداث النكبة وهو سرقة الكتب الفلسطينيّة من البيوت المهجرة عام 1948 ووضعها في “المكتبة الوطنيّة”.

وتحيي الجبهة الطلّابيّة في الجامعة العبريّة في القدس، ذكرى النكبة بنشاط مركزيّ يشمل معرضا لصور القرى والمدن الفلسطينيّة والحياة الاجتماعيّة قبل أحداث النكبة، بالإضافة إلى توزيع بطاقات تعريف على الطلاب والطالبات تتضمن تعريفًا حول بعض القرى الفلسطينيّة المهجّرة وتاريخها.

وفي جامعة تل أبيب، تختتم حركة جفرا- التجمع الطلابي، والجبهة الطلّابيّة، وأطر طلّابيّة أخرى، أسبوع إحياء ذكرى النكبة بمراسيم مركزيّة سنويّة تُعقد في الساعة 11:30 ظهرًا في ساحة “أنطين”، في مدخل الجامعة للسنة الثامنة على التوالي.

كما تحيي الجبهة الطلابيّة، في جامعة “بن غوريون” في النقب، ذكرى النكبة في نشاط سياسيّ نهاية الشهر الجاري، باستضافة النائب، د. عوفر كسيف، والنائب السابق، يوسف العطاونة؛ تتطرق خلاله إلى الأوضاع في النقب والقرى المهجرة بعد مرور أكثر من سبعة عقود على النكبة.

وتجري هذه الفعاليات وسط دعوات أطلقها نشطاء يمينيون لمنع إجرائها، إذ تظاهر نشطاء يمينيون في سنوات سابقة، ضد السماح بإجراء هذه الفعاليات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعضاء “كنيسيت” يبلورون خطه لنزع السلاح من القرى العربية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ توجه 65 عضو من الكنيست الإسرائيلي موزعين على مختلف الكتل البرلمانية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ