الرئيسية >> أخبار القدس >> محافظ القدس وشخصيات مقدسية تلتقي وفدًا برلمانيًا هولنديًا في الأقصى

محافظ القدس وشخصيات مقدسية تلتقي وفدًا برلمانيًا هولنديًا في الأقصى

مايو 17, 2019 في 8:47 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ التقى محافظ القدس عدنان غيث بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، وممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين أحمد الرويضي، ظهر اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى وفدا برلمانيا هولندا.

وقدم غيث شرحا حول آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني والمنافية لأبسط حقوق الإنسان والأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية، والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

واستعرض الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لإفشال ما يطلق عليها “صفقة القرن”، وتجنيب أبناء شعبنا نكبة جديدة في ظل التمادي الإسرائيلي غير المسبوق والمدعوم أميركيا والتغاضي الدولي.

واستعرض أوضاع المدينة المقدسة وآليات التهويد التي تتبعها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، ومن أهمها محاصرة سكانها والضغط عليهم بشتى الوسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، بهدف دفعهم لترك مدينتهم وتسهيل عملية الاستيلاء على الأرض وتوسيع رقعة الاستيطان.

وثمن غيث موقف مملكة هولندا من قضية اللاجئين الفلسطينيين، مستنكرا هجمة الانتقادات الشرسة التي واجهتها وزيرة التنمية والتجارة الخارجية في الحكومة الهولندية سكريت كاخ، من شخصيات داعمة للاحتلال على خلفية تقديمها مبلغ 13 مليون يورو مساعدة لوكالة “أونروا”، موضحا أن هذه الهجمة تدل على السياسة الإسرائيلية التي تهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب دول العالم للوقوف بجانب اللاجئين الفلسطينيين ودعمهم لتفادي تصفية إحدى القضايا التي يمكن أن تهدد السلام في المنطقة، وتمس حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلها القانون الدولي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع شاب بحادث سير شمال القدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  لقي شاب، مساء اليوم الأحد، مصرعه بحادث سير وقع على الطريق ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ