الرئيسية >> الأسرة >> طرق لمساعدة المراهقات على تجاوز الشعور بالقلق والاكتئاب

طرق لمساعدة المراهقات على تجاوز الشعور بالقلق والاكتئاب

مايو 20, 2019 في 10:40 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ هناك العديد من الأسباب التي تجعل المراهقات يعانين من الاكتئاب أو القلق، وقد يكون ذلك بسبب الأداء المدرسي أو الوضع الاجتماعي مع الأصدقاء، أو حتى الحياة الأسرية.

كل هذه الأسباب يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مشاعر الفتيات في هذه المرحلة العمرية، ووفقاً لدراسة حديثة تعاني واحدة من كل 5 المراهقات من القلق، ولكن على أي حال، فالجميع يمر بفترة من القلق في مرحلة ما من حياته. ولكن إن كانت ابنتك تعاني من الاكتئاب فسوف تلاحظين عليها بعض العلامات، مثل:

1- الشعور بالذعر من كل شئ.

2- الشعور بالقلق والخوف الدائم.

3- الرهبة المستمرة كما لو أن شيئاً سيئاً سيحدث.

4- صعوبة في التركيز

5- فقدان الذاكرة

6- صعوبة اتخاذ القرارات

7- الشعور باللامبالاة

8- السلوك المتمرد

9- التقرب من الأصدقاء أكثر من الأهل

10- انخفاض مفاجئ في الدرجات الدراسية

11- الشعور بالحزن

12- فقدان الاهتمام بتناول الطعام أو الإفراط في تناول الطعام القهري

ويمكن أن يبدأ الاكتئاب في بعض الأحيان عند المراهقين عادةً بين 15 و 30 عامًا ويقال أنه أكثر شيوعًا بين أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من الاكتئاب.

ويتم تشخيص الاكتئاب من خلال إجراء المقابلات والاختبارات النفسية مع المراهقين عند ظهور علامات الاكتئاب عليهم، ومع أصدقائهم وأفراد الأسرة والمعلمين، من قبل اختصاصي الرعاية الصحية، حيث إنهم يقومون بتقييم شدة الاكتئاب بناءً على هذه الاختبارات، بالإضافة إلى توصيات العلاج التي يتم إجراؤها على أساس البيانات التي تم جمعها.

ويمكن علاج القلق والاكتئاب في البداية، من خلال دعم الأسرة، وكذلك دعم المعلمين والأصدقاء، الضروري لتحسين الحالة النفسية، وقد تستدعي بعض الحالات النادرة الحدوث، دخول المستشفى في وحدة الأمراض النفسية للمراهقين الذين يعانون من الاكتئاب الحاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتيكيت التعامل مع المسنين

القدس المحتلة- وكالات:ـ إذا كان للوالدين منزلة كبيرة ومرتبة من أعلى المراتب وجميع الأديان تؤكد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ