الرئيسية >> الأسرة >> أسباب الغيرة في الحب.. ومتى تصبح غيرة مرضية؟

أسباب الغيرة في الحب.. ومتى تصبح غيرة مرضية؟

مايو 20, 2019 في 10:41 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ الحب، أروع وأنبل شعور إنساني، ويزداد روعةً إذا ما ترافق مع التفاهم والصدق والصراحة بين الحبيبين، وكما هو معروفٌ، فإن الحب والغيرة شعوران متلازمان، إذ يقال: «الغيرة دليلٌ على الحب».

هذه الغيرة مثل البهارات قد تزيد الحب، فيصل المحبوب إلى مرحلة الجنون بالحبيب، أو تكون سبباً في قتل الحب، على مبدأ «ومن الحب ما قتل».

منتصر نوح، الاختصاصي النفسي، أوضح أسباب الغيرة عند الحب، ومتى تصبح غيرة مرضية.

– الوسامة والجمال

قد يغار الرجل على حبيبته، لأنها فائقة الجمال، أو تغار المرأة على حبيبها لأنه وسيم، وهنا يتحول الجمال والوسامة إلى لعنة، تهدد عرش الحب.

– النجاح

أحياناً يكون سبب الغيرة، أن أحد الطرفين ناجح في عمله، أو اجتماعي، ويملك روحاً مرحة، وكاريزما محببة، تلفت الأنظار إليه، خصوصاً من الجنس الآخر ما قد يثير غيرة الطرف الآخر، خاصةً إذا فشل في الوصول إلى ما وصل إليه حبيبه.

– الكذب

عدم الصراحة بين الطرفين، واكتشاف أحدهما أن الطرف الآخر غير واضحٍ معه، أو يتعمد الكذب من أكثر الأسباب التي تُشعل فتيل الغيرة، وتُسقط الثقة المتبادلة، وتثير الشكوك والمشكلات.

– الشك

الثقة بين الحبيبين صمام الأمان للعلاقة الناجحة، ومتى ما تزعزعت هذه الثقة، وحلَّ مكانها الشك، ودون وجود أي دليل فإنها تتحول إلى غيرة مرضية، وتصبح علاقتهما جحيماً لا يطاق، وقد يؤدي في نهاية الأمر للإصابة بالأمراض النفسية والانفصال على أسوأ تقدير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتيكيت التعامل مع المسنين

القدس المحتلة- وكالات:ـ إذا كان للوالدين منزلة كبيرة ومرتبة من أعلى المراتب وجميع الأديان تؤكد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ