الرئيسية >> شؤون مسيحية >> كنيسة المخلص الرعوية في القدس تقيم قدسا كبيرا بمناسبة سر المناولة الأولى ل-97 من ابناء الرعية اللاتينية في القدس

كنيسة المخلص الرعوية في القدس تقيم قدسا كبيرا بمناسبة سر المناولة الأولى ل-97 من ابناء الرعية اللاتينية في القدس

مايو 20, 2019 في 8:55 م

القدس- البيادر السياسي – من ابو انطون سنيورة :أقيم صباح أمس الاحد قداس احتفالي كبير في كنيسة المخلص الراعوية في دير اللاتين الواقع بالقرب من الباب الجديد بالقدس بمناسبة المناولة الاولى ل 97 من أولاد وبنات من أبناء الرعية اللاتينية الكاثوليكية من القدس وهم من كلية تراسنطا للبنين، وراهبات مار يوسف للبنات، وكلية الفرير الباب الجديد وبيت حنينا، ومدرسة راهبات الوردية للبنات، وكلية شميدت للبنات، ومدرسة راهبات الاسبنيول للبنات،وراهبات المحبة،  ومن مدارس مختلفة أخرى.

بدأ الاحتفال بدخول أولاد وبنات المناولة الاولى يتقدمهم كاهن رعية اللاتين قدس الاب نيروان ناصر البناء وعاونه الشماس الانجيلي سمير هودلي ولفيف من الاباء الفرنسيسكان، وحضرها قادة كشافة الكاثوليك العرب الذين حافظوا على النظام داخل الكنيسة بالتعاون مع  المرشدين التربويين الذين تأهلو الاولاد والبنات على أيديهم  في هذا اليوم المشهود لهم، ثم بدأ الاب نيروان ناصر البناء قراءة من الانجيل المقدس عن سر التناول للقربان المقدس ، بعدها القى عظة بليغة عن المحبة بين الاطفال والاعمال التي صنعها يسوع المسيح في العشاء الفصحي ثم رددوا جميع الاطفال في صوت واحد أن نحترم ونحب حضورالرب يسوع بيننا في الكنيسة ونشارك في الصلوات والترانيم ونصلي بخشوع وتقوى ولباس محتشم كي نسمع كلمة الرب.

بعدها قدم الاب نيروان ناصر البناء القربان المقدس لجميع ألأولاد والبنات طاليبي المناولة الاؤلى، تمنى لهم أن تحمل الايام القادمة الامل والرجاء في حياتهم وأن يكون مستقبلهم مشرق ومزدهر بالمحبة والايمان.

 وقد حضر الاحتفال أولياء أمور المحتفلين وأعضاء الهيئة الدينية للشؤون الدينية المسيحية من مرشدين ومرشدات وطالبي المناولة حسب النظام الكنسي الكاثوليكي وحشد كبير من العائلات المسيحية اللاتينية وغيرها من ابناء الرعايا المسيحية الاخرى .

وفورانتهاء القداس جرى حفل لجميع أولاد وبنات المناولة الاولى في قاعة مريم العذراء بدير اللاتين بالقرب من باب الجديد في القدس وقد منح الاب نيروان ناصر البناء لكل من أولاد وبنات المناولة كتابا مقدسة ومسبحة من اجل الصلاة ليرشدهما في حياتهم اليومية.

   أوضح كاهن الرعية الاب  نيروان ناصر البناء، في عظته، أن الأطفال قد تقدموا من سر الاعتراف، ونالوا المغفرة. وتم توزيع شهاداه عليهم تبيّن تقدّمهم من سر الاعتراف. ومع احتفال اليوم، يكونون قد حصلوا على ثلاثة أسرار: العماد والاعتراف والقربان الأقدس. وحصولهم على الأسرار جاء بعد أن أمر السيد المسيح تلاميذه بأن يتم منح العماد أولا ثم التعليم: “عمدّوهم وعلّموهم أن يحفظوا جميع ما اوصيتكم به”. وشدد أيضاً على جملة “الويل لمن يكون حجر عثرة امام هؤلاء الأطفال”.

ومن ثم شكر الأهل الذين رافقوا أبناءهم طيلة مسيرة تحضيرهم لهذا اليوم الذي لا يُنسى، حيث كانوا يأتون معهم إلى القداس الإلهي يوم الأحد، في مختلف كنائس الرعية، في البلدة القديمة وبيت حنينا، وبيت فاجي وبيت صفافا والعيزرية، وكانوا يتابعونهم عن قرب.

وحضرها الاخ رفائيل كنزالس والاخ داود كسابرة من مدرسة الفرير والرهبان والراهبات من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية والمسؤولين في التربية الدينية،والأشابين وأهالي المحتفلين واعضاء الليجيو ماريه,والشبيبة العاملةالمسيحية، ووجهاء وابناء الرعية اللاتينية .

ألف مبروك لجميع الأطفال وليمنحهم الرب البركة كي يظلوا أنقياء طاهرين مثل الزنابق التي قدموها عند بداية القداس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأوقاف” يطالب بإعادة العقارات المسيحية المسربة بالقدس لأصحابها

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ طالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس، اليوم الثلاثاء، بإعادة كل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ