اتحاد نقابات العمال يحيي ذكرى شهداء عيون قارة ويكرم أسر الشهداء العمال

 نابلس – البيادر السياسي:- أحيا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نابلس، مساء الاثنين، الذكرى الـ29 لشهداء مجزرة عيون قارة التي ارتكبها المجرم الصهيوني عامي بوبر، في العشرين من أيار عام 1990، وارتقى خلالها 7 شهداء من عمال قطاع غزة، إضافة لإصابة أكثر من 10 آخرين.

ونقل محافظ نابلس إبراهيم رمضان في كلمته بالمناسبة، تحيات الرئيس محمود عباس، واستذكر الشهداء وذكرى النكبة، مؤكدا أن شعبنا سيواصل نضاله المشروع  حتى كنس الاحتلال والاستيطان عن أرضه.

من جانبه، أكد وزير العمل نصري أبو جيش، أن السلام الذي ينادي به شعبنا هو السلام الذي يستجيب للحقوق الوطنية والسياسية وليس وصفة السلام الاقتصادي.

ونوه أبو جيش إلى أن الحكومة تعاني من أزمة مالية بسبب الإجراءات الأميركية وقرصنة المستحقات الضريبية من قبل حكومة الاحتلال، مشيرا إلى الدور الوطني الذي تلعبه الطبقة العاملة الفلسطينية ومنظماتها النقابية في النضال الوطني والاجتماعي .

دوره، وجه ممثل المنظمات الشعبية عمر الحروب، التحية لأسر العمال الشهداء ولاتحاد نقابات العمال، وأكد أن أقصر الطرق لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية هي ترسيخ وتعزيز الوحدة الوطنية بين مختلف القوى السياسية .

من جانبه، أعلن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، باسم الاتحاد، اعتبار العشرين من أيار من كل عام يوما للشهداء العمال – شهداء لقمة العيش .

وفي ختام المهرجان تم تكريم عدد من أسر العمال الشهداء من محافظات شمال الضفة الذين قضوا نحبهم عام 2018.

وحضر المهرجان، وزيرا الحكم المحلي مجدي الصالح، والنقل المواصلات عاصم سالم، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” دلال سلامة، وعضو المجلس الثوري عبد الاله الأتيرة، وممثلون عن القوى وفصائل العمل الوطني في المحافظة، ونائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين راسم البياري، وحشد من قادة الاتحاد وعشرات النقابيين والنقابيات، إضافة لممثلين عن أسر شهداء لقمة العيش عام 2018 في محافظات شمال الضفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com