الرئيسية >> أهم الأخبار >> هل استقالت تيريزا ماي من منصبها ؟

هل استقالت تيريزا ماي من منصبها ؟

مايو 23, 2019 في 9:39 ص

لندن- وكالات:ـ تشهد الحلبة السياسة في بريطانيا في هذه الفترة، توترًا كبيرًا نظرًا للتضارب الإعلامي، حول الخطوة التي ستُقدم عليها رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، في أعقاب فشلها المتكرر بكسب تأييد البرلمان لاتفاق “بريكست”، الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي.

وبدأ التضارب الإعلامي، حينما نقل مراسل شبكة “سكاي نيوز”، عن مشرّع بارز قوله، إن ماي تنوي الاستقالة ليلة الأربعاء-الخميس. ونفى مصدر رفيع في مسكن ماي لصحيفة “ذا صن” هذا التقرير، مشيرا إلى أن ماي “تعقد جلسات مع مساعديها المقرّبين”. وأفاد صحافي كبير في صحيفة “صاندي تايمز” بأن “مقربي ماي يدركون بأنه لم يبق أمامها خيار إلا الاستقالة”، في حين أكد وزراء في حكومة ماي لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، أنها “لا تستطيع البقاء في المنصب”.

وتُعتبر استقالة ماي، دعوة “أوتوماتيكية” إلى انتخابات عامة، قد تشكّل مخرجاً لأزمة “بريكست”، التي شهدت “صراعا” بين الحكومة والبرلمان، وبالتالي الذهاب إلى الانتخابات، ما يعني تأجيلا حتميا لعملية مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، على أن يُنظر بالمغادرة لاحقاً، في ضوء نتائج الاقتراع.

وقد تفرز الانتخابات تغييراً في تركيبة البرلمان، ومن ثم تشكيل حكومة جديدة مغايرة عن السابقة، يكون موقفها أكثر تشددا إزاء الاتحاد الأوروبي من الحكومة الحالية. وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة في بريطانيا، التي أجريت قبل أشهر، معاقبة الناخبين للحزبين الرئيسيين: المحافظين الحاكم، والعمال أكبر أحزاب المعارضة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سارة نتنياهو تعترف أمام المحكمة بارتكابها مخالفة جنائية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اعترفت زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية، سارة نتنياهو، اليوم الأحد، أمام محكمة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ