الرئيسية >> إقتصاد >> تركيا تعلق استيراد النفط الإيراني التزامًا بعقوبات واشنطن

تركيا تعلق استيراد النفط الإيراني التزامًا بعقوبات واشنطن

مايو 23, 2019 في 11:06 ص

أنقرة- وكالات:ـ أعلن مسؤول تركي رفيع أن بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع مايو الجاري عن استيراد النفط الإيراني، التزاما منها بالعقوبات الأمريكية على طهران.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في وفد الخارجية التركية إلى واشنطن قوله: “بصفتنا حليفا استراتيجيا للولايات المتحدة، فإننا نحترم العقوبات”.

وأكد المسؤول التركي الذي طلب عدم ذكر هويته، أن بلاده توقفت اعتبارا من 2 مايو عن استيراد النفط الإيراني.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق عن عدم تسجيل الصين أي طلبات جديدة لشراء النفط من إيران، وأن بكين قد تراجعت عن تصريحاتها السابقة، التي أعلنت فيها عدم نيتها الانصياع للعقوبات الأمريكية على إيران، كما ذكرت “رويترز” أن عملاقي النفط “سي إن بي سي” و”سينوبك”، لم يسجلا أي طلبات لشراء النفط الإيراني لهذا الشهر.

وكانت الولايات المتحدة قد منحت الصين واليونان والهند وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا، إعفاءات لمدة ستة أشهر من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران انقضت في 2 مايو.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط حبوب مخدرة ومنشطات جنسية بمنزل مدير شركة

رام الله- البيادر السياسي:ـ ضبطت شرطة محافظة رام الله والبيرة اليوم الثلاثاء كميات كبيرة من ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ