الرئيسية >> طب وعلم >> مخاطر الإكثار من تناول الفيتامينات لكبار السن

مخاطر الإكثار من تناول الفيتامينات لكبار السن

مايو 23, 2019 في 11:28 ص

واشنطن- وكالات:ـ توصلت دراسة أمريكية  أجراها باحثون إلى أن النساء كبار السن اللواتى يتناولن مكملات غذائية تحتوي على جرعات عالية من فيتامين “ب. 6” و “ب. 12” قد تزيد لديهن احتمالات الإصابة بكسور في الفخذ مقارنةً بغيرهن.

وأوضح الباحثون في دورية “جاما نيتورك أوبن” إلى أن دراسات سابقة ربطت بين تناول “ب. 6” و “ب. 12” وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لكن نتائج بعض الدراسات الأخرى جاءت متضاربة إذ ربطتهما بإصابة البالغين الأكبر سنا بالكسور.

وتوصي الإرشادات الغذائية المتبعة حالياً في الولايات المتحدة بتناول النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 50 عاماً 1.5 مليغرام يومياً من “ب. 6” أما الأصغر عمرا فالكمية التي يوصى بها هي 2.4 مليغرام يوميا.

ولإجراء الدراسة الحالية، تتبع الباحثون ما يقرب من 76 ألف ممرضة في الولايات المتحدة لمدة متوسطها 21 عاما وأجروا مسحاً تفصيلياً عن أنظمتهن الغذائية كل أربعة أعوام تقريباً. وكانت كل المشاركات في الدراسة تقريباً تتناولن كمية من نوعي الفيتامين من الغذاء والمكملات الغذائية تفوق الكمية الموصى بها وفقا ل”العربية”.

وتعرضت نحو 2300 امرأة بكسور بالفخذ خلال الدراسة وأصيب نصفهن بها قبل بلوغهن الـ76 من العمر.

وزادت احتمالات الإصابة بتلك الكسور لدى من تناولن أعلى كمية من نوعي الفيتامين بنسبة 47% مقارنةً بمن تناولن أقل كمية.

وأشار كبير الباحثين في الدراسة الدكتور هاكون ماير من جامعة أوسلو في النرويج: “الكثير من الناس يتناولون المكملات الغذائية دون مؤشرات واضحة والمكملات التي تحتوي على جرعات عالية من الفيتامين متاحة في الصيدليات وعبر الإنترنت”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرطان الثدي: طرق الوقاية منه بسيطة

باريس- وكالات:ـ ككل عام تنطلق حملات التوعية حول سرطان الثدي، وضرورة الكشف المبكّر للبقاء على ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ