الرئيسية >> عربية >> الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن

الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن

مايو 23, 2019 في 12:12 م

صنعاء-سبوتنيك:ـ أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين يوسف الحاضري، أن 52 ألف شخص سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف التحالف العربي بقيادة السعودية لمناطق مختلفة في اليمن، منذ اندلاع الحرب.

وقال الحاضري لـ”سبوتنيك” الروسية: “عدد القتلى بلغ 13250، بينهم 3800 طفل آخرهم 4 قضوا الخميس الماضي باستهداف شارع الرقاص بصنعاء”​​​.

وتحدث الحاضري عن الوضع الإنساني الذي يمر به اليمن منذ بدء الأزمة، وقال إن “نحو 70% من سكان البلاد البالغ عددهم 30 مليونا، تضرروا بسبب العدوان والحصار”.

وأضاف: “مليونان و400 ألف طفل ما دون سن الخامسة مصابون بسوء التغذية في اليمن، ويتوفى كل سنة 80 ألف طفل بسبب سوء التغذية فقط”.

وتابع: “لدينا أكثر من 500 ألف مريض سكري يحتاجون للأنسولين أو الأدوية الخاصة بهم بالكاد نستطيع أن نوفرها لجزء صغير منهم”.

وعن تفشي وباء الكوليرا، قال: “نحن نتحدث عن أكثر من مليون و600 ألف إصابة، توفي منهم حتى اللحظة أكثر من 4200 حالة بسبب هذا المرض”.

المصدر: “سبوتنيك”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أثناء لقاء حمدوك.. السيسي يؤكد دعم مصر للسودان

القاهرة- وكالات:ـ جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم مصر لأمن السودان واستقراره، مؤكدا مساندتها ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ