الرئيسية >> عربية >> السعودية: تدمير طائرة متفجرات حاولت استهداف مطار نجران

السعودية: تدمير طائرة متفجرات حاولت استهداف مطار نجران

مايو 23, 2019 في 11:05 م

الرياض- وكالات:ـ تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين باتجاه مطار نجران الإقليمي.

ورغم أن الجماعة أعلنت قبل قليل نجاح الهجوم في تدمير منظومة دفاع “باتريوت”، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة دُمّرت ولم تنجح في الهجوم، وفقا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

وأضاف أن الجماعة تحاول استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية.

وأوضح أن “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر” على حد قوله.

وحذر العقيد المالكي “بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية، من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين”، مشيرا إلى أن “استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة”.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة ستتخذ الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.وكان مصدر عسكري في سلاح الجو المسير لدى جماعة “أنصار الله” اليمنية، قال إن هجوما بطائرة من طراز “قاصف 2” استهدف مطار نجران الإقليمي في ثالث هجوم خلال 72 ساعة.

وأوضح المصدر لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن العملية استهدفت منظومة “باتريوت” الدفاعية الصاروخية في المطار، بعد رصد استخباراتي دقيق.

وكان سلاح الجو المسير قد نفذ، صباح الأربعاء، عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته، استهدفت مرابض الطائرات الحربية على مطار نجران الإقليمي، وفقا لـ”المسيرة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي العهد السعودي يتهم إيران بمهاجمة ناقلات النفط

الرياض- وكالات:ـ اتهم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقابلة صحافية نشرت، اليوم الأحد، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ