تأجير منازل لمواطنين دمرت بيوتهم بالعدوان الأخير على غزة

غزة- البيادر السياسي:ـ اتفق وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الأحد، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، على توفير مساعدات مالية لتأجير منازل مؤقتة للمواطنين التي دمرت بيوتهم في العدوان الأخير للاحتلال على قطاع غزة، وضرورة تقييم أضرار التصعيد الأخير والبدء فوراً بالبحث عن موارد داعمة لأصحاب هذه المنشآت لإعادة إعمارها.

جاء ذلك خلال اجتماع زيارة بوفد “UNDP “في غزة، والممثل بمديرة مكتب غزة لبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني تشيتوسي نوجوتشي ونائبتها إيمان الحسيني.

وبحث نشاطات البرنامج الإنمائي الحالية والمستقبلية في قطاع غزة وشرح آلية عملها بالتعاون مع الوزارة، كونها المسؤولة عن ملفي إعمار والمشاريع في غزة.

وأعرب زيارة عن آماله بالتعاون المثمر مع “UNDP” في مجال الإسكان والإعمار، منوهًا إلى أهمية التعاون من أجل تحسين أوضاع الشباب في القطاع، مبيناً أن شريحة كبيرة من الشباب يحملون شهادات بتخصصات مختلفة، ولكنهم بحاجة إلى فرص عمل تظهر قدراتهم في العمل لصالح الوطن وتحسين مستوى معيشة ذويهم.

وقالت نوجوتشي أن الهدف الرئيسي من التعاون مع الوزارة في مجال الاعمار تقديم الدعم والخدمات المناسبة للمواطنين، مضيفة إلى أنه يتم تقييم احتياجات المواطنين بكل حيادية وإنصاف وفقاً لتقدير عمل البرنامج الإنمائي بالتعاون مع الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com