الرئيسية >> تكنولوجيا >> “هواوي” تنتقل إلى برمجيات روسية الصنع

“هواوي” تنتقل إلى برمجيات روسية الصنع

يونيو 11, 2019 في 12:33 م

بكين- ياندكس:ـ بحث وزير الرقمنة والاتصال الروسي، قسطنطين نوسكوف، مع المدير التنفيذي لشركة “هواوي” الصينية، غو بينغ، إمكانية انتقال الهواتف الذكية الصينية إلى نظام التشغيل الروسي “أفرورا”.

 وأوردت صحيفة  The Bell هذا الخبر نقلا عن مصادر لها، مضيفة أن هذا الموضوع طرح أيضا أثناء لقاء عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره شي جين بينغ.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المحادثات مستمرة بشأن تحميل نظام التشغيل “أفرورا” الروسي المصمم على أساس نظام التشغيل الفنلندي Sailfish على الهواتف الذكية الصينية التي تستخدم حاليا نظام التشغيل “أندرويد” الأمريكي الصنع وتسجيل جزء من أجهزة “هواوي” في روسيا.

يذكر أن Sailfish هو نظام تشغيل صممته شركة Jolla الفنلندية التي اشتراها عام 2014 الملياردير الروسي وصاحب شركة “روس تليكوم” ، غريغوري بيريزكين، الذي اتفق بدوره مع وزارة الاتصال الروسية على تصنيع نظام التشغيل المنقول القومي الروسي.

وقالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية إن انتقال المؤسسات والشركات الحكومية إلى نظام التشغيل “أفرورا” (Sailfish ) سيتطلب رصد 160 مليار روبل (نحو 2.6 مليار دولار) من أموال الدولة.

وتأمل الحكومة الروسية أن ينتقل نحو 8 ملايين مستخدم روسي إلى نظام التشغيل هذا بحلول عام 2021 .

المصدر: ياندكس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تمتلك حوالي 2400 مدرسة مخصصة للتقنية

بكين- وكالات:ـ أظهرت أرقام رسمية أن الصين لديها 2379 مدرسة وكلية مخصصة للتقنية، حيث بلغ ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ