الرئيسية >> أهم الأخبار >> دعوات إسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية طويلة الأجل في غزة

دعوات إسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية طويلة الأجل في غزة

يونيو 12, 2019 في 10:12 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ طالب عضو الكنيست آفي ديختر “إسرائيل” بتنفيذ عملية عسكرية طويلة الأجل وليس أسابيع أو أشهر ، من أجل تدمير البنية التحتية “للإرهاب”.في غضون ذلك ذكرت مواقع إسرائيلية إعلامية أنه لوحظ في الأيام الأخيرة تصعيد لافت للنظر في الحالة الأمنية على جانبي السياج فقد تصاعدت وتيرة إطلاق البالونات الحارقة وتسبب بعضها باندلاع حرائق هائلة بالحقول الزراعية ولا سيما حقول الحبوب.

وقالت مصادر إسرائيلية أن سبعة حرائق اندلعت أمس جراء هذه البالونات الحارقة في مناطق متعدد من مستوطنات غلاف غزة.

غير أن الأمور على ما يبدو لن تتوقف عن حد الحد، فحركة حماس تطلق التصريحات العلنية بأنها ستعود اعتبارًا من يوم الجمعة من الأسبوع الجاري إلى الاحتجاجات والتظاهرات بمحاذاة السياج . كما أعلنت أنها ستعود إلى ممارسة الاحتجاجات الليلية “الإرباك الليلي (وهي إحداث أصوات وضجيج عال لإزعاج المستوطنين وفقًا لما نقله موقع I24 الإسرائيلي.

ويقول مسؤولون في حركة حماس أن تجديد الاحتجاجات بالزخم المعهود يأتي ردًا على تقاعس الجانب الإسرائيلي في تنفيذ بنود التفاهم المبرم بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بوساطة مصرية ودولية.

وتتهم حماس الجانب الإسرائيلي بعدم الإيفاء بتعهداته سوى فيما يتعلق بمساحة الصيد قبالة سواحل القطاع التي تم التفاهم بان تصبح 15 ميلًا بحريًا، علمًا بأن السلطات الإسرائيلية قلصت هذه المساحة إلى 10 أميال ومن ثم إلى 6 أميال ردًا على إطلاق البالونات الحارقة.

ومن الأمور التي تم التفاهم بشأنها وتنفيذها فعليًا هي التسهيلات المدرجة على البضائع إلى قطاع غزة والسماح بإدخال الدفعات القطرية وتمديد مساحة الصيد وغيرها من البنود الأخرى.

في ذات الوقت، يبدي مسؤولون إسرائيليون استهجانهم كذلك من قرارات تقليص مساحة الصيد ويعتبرون هذا قرارًا غير صائب وأنه يفرض العقوبة على أناس لا علاقة لهم بالبالونات الحارقة. فتقليص مساحة الصيد يمس بآلاف العائلات الغزية التي تقتات على قطاع الصيد وهم ليسوا أصحاب قرار بشأن ما يجري على الحدود.

من ناحيته قال رئيس الأركان الإسرائيلي، افيف كوخافي، أنه يتوجب الرد على البالونات الحارقة بما يتناسب وخطر هذه البالونات لأن تقليص مساحة الصيد لا تأتي بالنتائج المرجوة رغم أنه إجراء يتكرر مرة كل أسبوع تقريبًا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يعلن رفضه حكومة إسرائيلية جديدة برئاسة نتانياهو

رام الله-البيادر السياسي:ـ أعلن الرئيس محمود عباس خلال زيارة إلى أوسلو الأربعاء رفضه حكومة إسرائيلية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ