الرئيسية >> إسلاميات >> مفتي ماليزيا يجدد دعوة المسلمين لزيارة القدس والصلاة في الأقصى

مفتي ماليزيا يجدد دعوة المسلمين لزيارة القدس والصلاة في الأقصى

يونيو 12, 2019 في 11:45 ص

 كوالالمبور – البيادر السياسي:- جدد مفتي الولايات الفدرالية بماليزيا ذو الكفل محمد البكري، دعوة كافة المسلمين في أنحاء العالم لزيارة مدينة القدس والرباط في المسجد الأقصى المبارك، خاصة العلماء ورجال الدين المؤثرين في مجتمعاتهم.

وأكد مفتي ماليزيا، لدى استقباله، اليوم الأربعاء، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أهمية الخطوة في نفوس الفلسطينيين عندما يجدون إخوانهم المسلمين يقفون بجانبهم في محنتهم، وكذلك رسالة لدولة الاحتلال أن مدينة القدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل هي مدينة كل المسلمين في كافة أنحاء المعمورة.

وبحث الهباش مع مفتي ماليزيا، دور المسلمين في تعزيز صمود أهل مدينة القدس وحماية المسجد الأقصى في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على العاصمة الفلسطينية والحرم القدسي الشريف .

وقدم شرحا مفصلا حول الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين والشعب الفلسطيني بشكل عام، والتي أبرزها منعهم من حرية الوصول الى المسجد الأقصى المبارك من خلال فرض حصار شامل على المسجد وتقييد حرية العبادة للمسلمين والرباط في الحرم القدسي، في الوقت الذي تسمح سلطات الاحتلال للمتطرفين وغلاة المستوطنين باقتحام باحات المسجد وتدنيسه وبحماية كاملة من قبل شرطة الاحتلال وبمشاركة وزراء في حكومة نتنياهو .

وطالب الهباش رجال الدين المسلمين والعلماء والمفكرين بالقيام بدورهم الحقيقي في تعزيز أهمية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة لدى الشباب والمجتمعات الإسلامية، خاصة وأن القدس هي العاصمة الروحية لكل المسلمين في العالم وفيها أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين وهي جزء من عقيدة المسلمين التي يجب عليهم حمايتها والدفاع عنها جنبا الى جنب مع إخوانهم الفلسطينيين، الذين هم رأس الحربة في الدفاع عن شرف المسلمين وكرامتهم، كذلك دعوة كل المسلمين القادرين على الوصول الى مدينة القدس لزيارة المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه والاطلاع على أوضاع المقدسيين عن كثب ومشاركتهم همومهم وتعزيز صمودهم في مدينتهم في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال على المقدسيين لتهجيرهم وإفراغ المدينة من سكانها تمهيدا لتهويدها وطرد ما تبقى من سكانها الأصليين .

وقدم الهباش، للمفتي البكري دعوة رسمية باسم دولة فلسطين لزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك للاطلاع على معاناة أهلها والحصار المفروض على الحرم القدسي الشريف، كجزء من الدعم الماليزي للحقوق الفلسطينية المشروعة في الحرية والانعتاق من الاحتلال ودعم تحركات القيادة الفلسطينية في المنابر الدولية كافة.

واكد المفتي البكري، خلال اللقاء الذي حضره سفير فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي وعدد من رجال الدين في ماليزيا، أنه سيلبي الدعوة لزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك في القريب العاجل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفل بالمولد النبوي ولو عارضك بعض علماء المالكية.. معمر حبار

وأنا أقرأ عن فضائل الاحتفال بمولد سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم أقرأ أيضا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ