الرئيسية >> دولية >> مولدوفا تقرر نقل سفارتها للقدس المحتلة

مولدوفا تقرر نقل سفارتها للقدس المحتلة

يونيو 12, 2019 في 12:05 م

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ أعلنت الحكومة المولدوفية، مساء الثلاثاء، عن نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، والمصادقة على اتفاقية تخصيص أرض لبناء سفارة الولايات المتحدة في مولدوفا.

 وبهذا الإعلان تنضم مولدوفا إلى مجموعة من الدول التي اتخذت نفس الخطوة، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الحكومة في مولدوفا، بافيل فيليب، للصحافيين إن القرار الذي اتخذه جاء بسبب حالة الغموض السياسي التي تعيشها البلاد، وما وصفه بمحاولة أحد الأحزاب الساعية للاستيلاء على السلطة لتعطيل هذين المشروعين.

ولفت إلى أن القرار يأتي في إطار وفاء حكومته بتعهداتها، وعدم الانتظار لحين إعلان نتيجة الانتخابات المبكرة، مؤكدا أن بلاده تريد الوفاء بهذين الالتزامين، نقل السفارة للقدس وتخصيص أرض لبناء سفارة الولايات المتحدة في مولدوفا، وذلك بغض النظر عما يحدث بعد الانتخابات.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن الجانب الإسرائيلي أمتنع إلى الآن من التعليق على إعلان نقل السفارة للقدس، بسبب مخاوف من تشكيل حكومة وحدة وطنية في مولدوفا قد لا تكون داعمة لقرار نقل السفارة.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الموازية في مولدوفا لم تعقب إلى الآن على إعلان حكومة فيليب، علما أنه قبل عام تم نشر تقارير تفيد بأن مولدوفا ستنقل سفارتها إلى القدس، لكن هذا لم يحدث.

وتشهد مولدوفا أزمة سياسية في ظل الجدل بشأن تشكيل حكومة جديدة بين الحزب الديمقراطي المولدوفي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بافيل فيليب من جهة، وبين الحزب الاشتراكي وتحالف “أكوم” الليبرالي اللذين اتفقا على تشكيل حكومة ائتلافية.

وتوجه الحزب الديمقراطي إلى المحكمة الدستورية لإسقاط الحكومة الائتلافية الجديدة، حيث أصدرت المحكمة قرارا ببطلان تشكيل الحكومة الجديدة، لكن القوى السياسية لم تعترف بقرار المحكمة واعتبرت ذلك محاولة من قبل الحزب الديمقراطي للاستيلاء على السلطة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رومانيا تحسم أمرها في عدم نيتها  نقل سفارتها إلى القدس

غزة – تقرير/ عبدالهادي مسلم :ـ اعتبر السفير الفلسطيني فؤاد كوكالي في رومانيا أن نقل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ