الرئيسية >> طب وعلم >> علماء يطورون قطب الجرافين لمستشعرات الضغط فائقة الأداء

علماء يطورون قطب الجرافين لمستشعرات الضغط فائقة الأداء

يونيو 12, 2019 في 12:42 م

القدس المحتلة – وكالات:ـ طور باحثون نوعًا جديدًا من قطب الجرافين لمستشعرات الضغط السعوية المرنة والفائقة الحساسية والقابلة للتحكم.

وتتيح مستشعرات الضغط المرنة للروبوتات بالإحساس بالبيئة الميكانيكية الخارجية لها، بينما يوفر تطور الجرافين حلا جديدا للجيل الجديد لتكنولوجيا اللمس فائقة الحساسية.

وذكر الباحثون في الورقة البحثية المنشورة في مجلة أيه سي أس “المواد والتطبيقية والواجهات” الأمريكية، إن هناك احتياج مُلّح لمستشعرات الضغط فائقة الأداء في قطاعات المراقبة الصحية والروبوتات اللمسية والذكاء الاصطناعي.

ولفتت المجلة إلى أن البناء المجهري للعوازل والأقطاب الكهربائية هو نهج رائد لتحسين أداء مستشعرات الضغط السعوية.

وقام باحثون من معهد تشونغتشينغ للعلوم الخضراء والتكنولوجيا الذكية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة سنغافورة الوطنية بالتدقيق في أشكال متعددة من الجرافين تتراوح من بضعة نانومترات إلى مئات النانومترات، وحتى عشرات ميكرومتر.

من خلال التجارب، تمكن الباحثون من الحصول على مستشعرات الضغط فائقة الأداء ذات حساسية عالية واستجابة سريعة وحد اكتشاف منخفض ومرونة وثبات عاليين.

ووجد الباحثون أيضًا أن الهيكل المصغر لقطب الجرافين يمكن أن يعزز تحويلا كبيرًا للمواد العازلة وبالتالي يحسّن فعاليتها بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مستشعرات الضغط المطورة حديثًا عملية في الكشف عن الحشرات الزاحفة، وأدوات مراقبة الصحة القابلة للإرتداء والتقييم القوي لاستشعار الربوتات عن طريق اللمس ضمن مجموعة من أجهزة الاستشعار وأنظمة ربط الإنسان والآلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرطان الثدي: طرق الوقاية منه بسيطة

باريس- وكالات:ـ ككل عام تنطلق حملات التوعية حول سرطان الثدي، وضرورة الكشف المبكّر للبقاء على ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ