الرئيسية >> شؤون مسيحية >> الكنيسة اللاتينية تحتفل بعيد القديس أنطون البادوي شفيع الحراسة

الكنيسة اللاتينية تحتفل بعيد القديس أنطون البادوي شفيع الحراسة

يونيو 13, 2019 في 9:37 م

القدس – أبوأنطون سنيورة – احتفلت الكنيسة اللاتينية أمس في القدس وسائر الاراضي المقدسة بعيد القديس أنطون البادوي شفيع حراسة الاراضي المقدسة للآباء الفرنسيسكان.

وقد أقيم القداس الاحتفالي الكبير في كنيسة  المخلص الراعوية بدير اللاتين بالقرب من باب الجديد في القدس،وترأس الذبيحة الالهية الاب فرانشيسكو باتون حارس الاراضي المقدسة عاونه نائبه الاب دوبرومير,ومستشاره الاب ديفيد والمستشار الاب اسطفان ميلوفيفتش والوكيل العام للحراسة الاب رمزي صيداوي وكاهن الرعية الاب نيروان ناصر البناء ولفيف من رهبان الاباء الفرنسيسكان،

وألقى الاب فرانشيسكو باتون سيرة هذا القديس أنطون البادوي شفيع الحراسة الذي ولد عام 1195 ميلادي وكان يدرس اللاهوت،

وتابع الاب فرانشيسكو باتون يقول ان هذا العيد يأتي في ظروف صعبة وحزينة بسبب الاوضاع التي يعيشها أهلنا في الاراضي المقدسة وخاصة  في هذه الايام في الاردن ولبنان ومصر والحرب في سوريا والعراق والنزوح القصري للآلاف من العائلات ونصلي من أجلهم.

وتمنى الاب باتون، أن يأتي العيد في العام القادم، وقد تحقق السلام العادل من أجل أطفالنا وأطفال المنطقة والعالم  ولتنعم أرضنا المقدسة بالخير والسلام والمحبة والأمن والآمان بين كافة المؤمنين في المنطقة والعالم.

وحضر القداس المدبر الرسولي رئيس الاساقفة بيير باتيستا بيسابالا للبطريركية اللاتينية والنائب البطريركي للاتين المطران بولس مار كوتسو مطران القدس وفلسطين وممثلي بطاركة ورؤساء من مختلف الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية والارثوذكسية والانجليكانية واللوثرية والسريان والموارنة والروم الملكيين الكاثوليك والارمن الارثوذكس ورئيسا المراسم الاستاتيسكو الاب الدكتور ابراهيم فلتس والاب أثاناسيوس ماكورى،و ووجهاء وأبناء الرعية اللاتينية وأعضاء الليجيو ماريه وطلاب مدرسة الاحد. وخلال القداس قام نائب كاهن الرعية الاب برناردو الفرنسيسكاني وجرى تلبيس عشرات الاطفال  ثوب القديس أنطون تيمنا بهذا القديس.

وفور انتهاء القداس جرى حفل تعارف في قاعة دير اللاتين بين الحضور وألآباء الفرنسيسكان تحت رعاية الاب الحارس فرانشيسكو باتون كما حضرها الاب العالم اللاهوتي فرانسوا ماريا شامية الفرنسيسكاني بعد غياب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكنائس المسيحية الكاثوليكية تحتفل بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء

القدس – أبو أنطون سنيورة – احتفلت الكنائس المسيحية التي تسير على التقويم الغريغوري وهي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ