الكنيسة اللاتينية تحتفل بعيد القديس أنطون البادوي شفيع الحراسة

القدس – أبوأنطون سنيورة – احتفلت الكنيسة اللاتينية أمس في القدس وسائر الاراضي المقدسة بعيد القديس أنطون البادوي شفيع حراسة الاراضي المقدسة للآباء الفرنسيسكان.

وقد أقيم القداس الاحتفالي الكبير في كنيسة  المخلص الراعوية بدير اللاتين بالقرب من باب الجديد في القدس،وترأس الذبيحة الالهية الاب فرانشيسكو باتون حارس الاراضي المقدسة عاونه نائبه الاب دوبرومير,ومستشاره الاب ديفيد والمستشار الاب اسطفان ميلوفيفتش والوكيل العام للحراسة الاب رمزي صيداوي وكاهن الرعية الاب نيروان ناصر البناء ولفيف من رهبان الاباء الفرنسيسكان،

وألقى الاب فرانشيسكو باتون سيرة هذا القديس أنطون البادوي شفيع الحراسة الذي ولد عام 1195 ميلادي وكان يدرس اللاهوت،

وتابع الاب فرانشيسكو باتون يقول ان هذا العيد يأتي في ظروف صعبة وحزينة بسبب الاوضاع التي يعيشها أهلنا في الاراضي المقدسة وخاصة  في هذه الايام في الاردن ولبنان ومصر والحرب في سوريا والعراق والنزوح القصري للآلاف من العائلات ونصلي من أجلهم.

وتمنى الاب باتون، أن يأتي العيد في العام القادم، وقد تحقق السلام العادل من أجل أطفالنا وأطفال المنطقة والعالم  ولتنعم أرضنا المقدسة بالخير والسلام والمحبة والأمن والآمان بين كافة المؤمنين في المنطقة والعالم.

وحضر القداس المدبر الرسولي رئيس الاساقفة بيير باتيستا بيسابالا للبطريركية اللاتينية والنائب البطريركي للاتين المطران بولس مار كوتسو مطران القدس وفلسطين وممثلي بطاركة ورؤساء من مختلف الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية والارثوذكسية والانجليكانية واللوثرية والسريان والموارنة والروم الملكيين الكاثوليك والارمن الارثوذكس ورئيسا المراسم الاستاتيسكو الاب الدكتور ابراهيم فلتس والاب أثاناسيوس ماكورى،و ووجهاء وأبناء الرعية اللاتينية وأعضاء الليجيو ماريه وطلاب مدرسة الاحد. وخلال القداس قام نائب كاهن الرعية الاب برناردو الفرنسيسكاني وجرى تلبيس عشرات الاطفال  ثوب القديس أنطون تيمنا بهذا القديس.

وفور انتهاء القداس جرى حفل تعارف في قاعة دير اللاتين بين الحضور وألآباء الفرنسيسكان تحت رعاية الاب الحارس فرانشيسكو باتون كما حضرها الاب العالم اللاهوتي فرانسوا ماريا شامية الفرنسيسكاني بعد غياب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com