حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم في مصر

القاهرة – البيادر السياسي:ـ أكدت الحكومة المصرية عدم صحة الأنباء المتداولة عن زيادة أسعار البنزين اليوم السبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً بأن محطات البنزين ما زالت تتعامل وفق الأسعار القديمة.

وأفادت مصادر حكومية بانتهاء وضع أسعار البنزين الجديدة للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لم يتم التعامل معها اليوم.

ووفقاً لأسعار البنزين اليوم فقد وصل سعر بنزين 92 لقيمة 6.75 جنيه للتر، فيما سجل سعر البنزين 80 قيمة 5.5 جنيه للتر، ولتر البنزين 95 وصل لسعر 7.75 جنيه مصري، في حين سجل السولار سعر 5.50 جنيه مصري.

وأوضح هيثم نصار، المستشار الإعلامي لوزارة المالية، أن الوزارة لم تصدر أي بيانات عن زيادة أسعار الوقود، منوهًا إلى أن البيان المنسوب للوزارة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” غير صحيح ولم يصدر عن وزارة المالية، وأن الصفحة لا تتبع وزارة المالية.

يذكر بأن الحكومة المصرية قد رفعت أسعار الوقود خلال يونيو الماضي، بنسب بين 17.4% و66.6%، في إطار خطة رفع الدعم تدريجيًا عن أسعار المنتجات البترولية ليرتفع سعر البنزين 92 إلى 6.75 جنيه للتر، بدلاً من 5 جنيهات، وبنزين 80 إلى 5.5 جنيه بدلاً من 3.65 جنيه للتر، وارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر من 6.60 جنيه، بحسب “الحدث اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com