“عمليات السمنة والتكميم هيستيريا التجارة بالطب!؟”.. الدكتور عادل رضا

ما يتم التعارف عليه بعمليات التكميم هي عمليات يتم عملها ضمن بروتوكولات العلاج العالمية المعتمدة وأيضًا إجرائها يتم ضمن هذه البروتوكولات العالمية أي ضمن شروط ثابتة وهذه فيه حماية للمريض.

وهذه العمليات لها مضاعفاتها وأخطارها كأي عملية أخرى وليست نزهة بحرية للاستجمام!؟

التكميم هي العملية الوحيدة بتاريخ البشرية التي يتم بها إزالة جزء طبيعي  غير مرضي من جسم الإنسان وهناك هيستيريا من بعض الزملاء لعملها خارج نطاق البروتوكولات العالمية من أجل المال وأيضًا الحالة دعائية والمعلومات الزائفة حولها كثيرة تتناقض مع ما هو مكتوب ومعتمد فتحولت إلى تجارة للأسف.

‏تجاوز البروتوكولات العالمية المعتمدة بخصوص عمليات السمنة أو التكميم والكلام عن دراسات وأبحاث  او ما قالته جمعية أمريكية للنفع العام!؟

هو تدليس وكلام خاطئ من أجل الترويج التجاري الدعائي لبقالات الجراحة ولست أقول عيادات!؟

‏هناك من يستغل الحالة النفسية السيئة لأصحاب السمنة وخاصة الإناث ويقدمون حالة دعائية غير طبية وترويج تجاري لعمل عمليات السمنة والتكميم للربح المالي وهناك من يتكلم عن دراسات وأبحاث ولكن يتجاهل عمدا أن هناك دراسات متناقضة لما يقول وأيضًا الدراسات لا تعني بروتوكول علاجي معتمد وهذا تدليس

‏نحن نتحدث عن بروتوكولات علاج عالمية دولية معتمدة بخصوص السمنة وإجراء عمليات التكميم حسب الأصول الطبية المرعية

على سبيل المثال لا الحصر خرجت مريضة من العيادة أحد الزملاء الجراحين كان يقول لها أعملي العملية لتأكلي المجابيس!؟ وهي احد الأكلات الشعبية الدسمة!؟

أي طب يمارسه هؤلاء؟ هذه الهيستيريا المالية يجب ان تتوقف لأنها معيبة.

اختصاصي الباطنية والغدد الصماء والسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com