سلطات الاحتلال تواصل اعتقال عائلة الشهيد نعالوة وترفض تحديد محاكمة

نابلس- البيادر السياسي:ـ لا يزال أربعة من أفراد عائلة الشهيد اشرف نعالوه (منفذ عملية بركان التي وقعت في سلفيت العام الماضي وأسفرت عن “مقتل اثنين من المستوطنين” )رهن الاعتقال لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ترفض تحديد موعد محاكمة حتى الآن لعدد منهم.

وقال غسان مهداوي وهو خال العائلة “لمعا” إن قوات الاحتلال لازالت تعتقل والد الشهيد 60عاما ووالدته البالغ 56 عاما منذ تاريخ 16/10/2018 إضافة إلى أمجد شقيق الشهيد وصهره الدكتور نصر شريم .

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن شقيقته الدكتورة فيروز نعالوة وزوجة الدكتور نصر شريم بعد اعتقال دام أكثر من شهر . مؤكدًا أن ضغوط كثيرة مارسها المستوطنون على المحكمة الإسرائيلية واجبروها بالتراجع عن قرارها بالإفراج عن والدة الشهيد اشرف قبل عدة أشهر .

وأضاف مهداوي أن المستوطنين يمارسون ضغوطا على الجهاز القضائي وعلى محامية العائلة، حيث قاموا برفع قضية على المحامية ميراف خوري تتهمها بالتنسيق بين شهادات أفراد العائله حيث تقدمت عائلات المستوطنين بشكوى ضد المحامية أيضا إلى نقابة المحامين الإسرائيليين لممارسة مزيد من الضغوط حتى تجبر المحامية عن التخلي عن القضية او الخضوع للطلبات الإسرائيلية” .

وناشد غسان مهداوي كافة المؤسسات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحقوق المواطن إلى التدخل العاجل لحماية حقوق الإنسان والى المراقبة على الجهاز القضائي الإسرائيلي وحضور محاكم عائلة نعالوة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com