الرئيسية >> أخبار القدس >> عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال المواطنين في العيسوية

عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال المواطنين في العيسوية

يونيو 20, 2019 في 9:38 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- أصيب العشرات من أهالي بلدة العيسوية بمدينة القدس، مساء الأربعاء، بكسور ورضوض وحالات اختناق، ونقلت 3 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج جراء اعتداءات جنود الاحتلال.

وأفاد مراسلنا أن الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص أصيب برضوض مختلفة وحالة اختناق، بعد رشه بغاز الفلفل وضربه بأعقاب البنادق على ظهره وصدره، كما أصيب شقيقه فتحي أبو الحمص بكسور بالأنف ورضوض، وسيدة بحالة اختناق.

وأوضح الناشط من بلدة العيسوية يوسف عبيد أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة اقتحمت العيسوية خلال تجمع للأهالي وسط البلدة، وخلال ذلك اعتدت على المتواجدين بالضرب والقنابل الصوتية والدفع، وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة في البلدة لصد الاعتداء على السكان.

وأَضاف عبيد أن سلطات الاحتلال ومنذ أكثر من أسبوع تقوم باقتحام البلدة بشكل يومي وعلى مدار الساعة، وخلال ذلك تقوم بنصب الحواجز على مداخلها جميعها إضافة إلى انتشار في الشوارع الداخلية وداخل أزقتها، مستفزة الأهالي خلال توقيف الشبان والاعتداء على الفتية واعتقالهم واقتحام المنازل وأخذ قياساتها وتوزيع إخطارات الهدم والإخلاء، لافتا أن الأشجار داخل البلدة لم تسلم من الاحتلال وإجراءاته حيث تم قطعها بحجة “الـأمن”.

وقال عبيد:” يحاول الاحتلال تركيع أهالي بلدة العيسوية من هذه الإجراءات الغير مسبوقة”.

من جانبه أوضح المصاب فتحي أبو الحمص أن قوات الاحتلال اعتدت عليه وعلى شقيقه محمد بالضرب المبرح، وأشهرت باتجاههم المسدسات واعتدت على شقيقه بالضرب بأعقاب البنادق، كما قامت برش غاز الفلفل السام باتجاههما وباتجاه السكان المتواجدين، وأصيبت سيدة بحالة اختناق.

وناشد أهالي العيسوية ولجانها وسائل الإعلام المحلية والدولية والمؤسسات الحقوقية رصد وتوثيق الانتهاكات في العيسوية، من خلال الزيارات الميدانية خلال اقتحام البلدة للوقف على ما يجري فيها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يجبر مواطنًا على هدم منزله بيده جنوب القدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ هدم المواطن محمد الأطرش، اليوم الثلاثاء، أجزاء من بنايته السكنية في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ