الرئيسية >> أهم الأخبار >> عريقات يدعو بريطانيا للاعتراف بفلسطين

عريقات يدعو بريطانيا للاعتراف بفلسطين

يونيو 20, 2019 في 12:40 م

رام الله- البيادر السياسي:- استهل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات زيارته الرسمية للمملكة المتحدة بكلمة ألقاها في المعهد الملكي للخدمات المتحدة لشؤون الأمن والدفاع في لندن دعا فيها الحكومة البريطانية للاعتراف بفلسطين.

وأثنى عريقات على الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لفلسطين من خلال دعمها للأونروا وللسلطة.

وقال عريقات “لماذا لا تعترف المملكة المتحدة بدولة فلسطين؟، إن كانت القضية قضية قانون دولي وقضية حل الصراع بالطرق السلمية إن كانت القضية قضية قيم وأخلاق لماذا عارضت المملكة المتحدة نشر القائمة السوداء للشركات التي تعمل في المستوطنات الإسرائيلية؟”.

وأضاف عريقات ان حل الصراع ينبغي أن يبنى على مبدأ الأرض مقابل السلام وليس المال مقابل السلام في إشارة إلى مؤتمر المنامة المزمع انعقاده الأسبوع المقبل.

بعد ذلك التقى عريقات بوزير الدولة للشؤون الخارجية في الحكومة البريطانية أندرو موريسون وكريستيان تيرنر المستشار الدبلوماسي لرئيسة الوزراء ومستشار الأمن القومي وريتشارد مور رئيس الدائرة السياسية في وزارة الخارجية البريطاني كل على حدة حيث اكدوا التزام المملكة المتحدة بحل الدولتين وبدعم فلسطين.

وشمل برنامج زيارته لقائه بأعضاء المعارضة البريطانية من حزب العمال حيث التقى بزعيم المعارضة وحزب العمال جيريمي كوربين ووزيرة الخارجية في حكومة الظل السيدة إميلي ثورنبيري.

وكان له محطة في مبنى البرلمان البريطاني حيث القى محاضرة عن الوضع الحالي في لقاء نظمه كل من مجموعة فلسطين عن كل الأحزاب البريطانية ومجلس المحافظين للشرق الأوسط وأصدقاء فلسطين والشرق الأوسط في حزب العمال.

وتوجه بعدها إلى حفل الاستقبال الذي نظمه على شرفه مجلس التفاهم العربي البريطاني (كابو) بحضور لفيف من أعضاء البرلمان البريطاني، وأعضاء السلك الدبلوماسي إضافة إلى أعضاء من الجالية الفلسطينية والعربية في بريطانيا. و في الحفل ألقى د. حسام زملط سفير دولة فلسطين في بريطانيا كلمة قصيرة شكر فيها مجلس التفاهم البريطاني العربي على تنظيمه الحفل، مؤكدا على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت.

بدوره شكر د. عريقات مجلس التفاهم البريطاني العربي على كرم ضيافتهم، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، قائلا “إن الوقت حان للاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 ،كحل عادل للصراع العربي الإسرائيلي في الشرق الأوسط.وشدد على رفض دولة فلسطين لورشة عمل المنامة , وجميع المحاولات الأمريكية الإسرائيلية الهادفة للتعامل مع حاجات وليس حقوق الفلسطينيين”.

ويقوم عريقات بزيارة رسمية لبريطانيا حيث اختارته جامعة أكسفورد لإلقاء الكلمة السنوية (جورج أنطونيوس) وهي من أهم الأنشطة السنوية للجامعة والتي اعتبرها د. عريقات تكريما لفلسطين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع: تقدم طفيف لحزب الليكود وحزب ليبرمان يعزز قوته

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أظهرت نتائج استطلاع القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن هناك ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ