الكشف عن خطط ترامب للحرب السرية ضد إيران

واشنطن- وكالات:- كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن مسؤولي الجيش والمخابرات الأمريكيين يعملون على سلسلة من العمليات السرية ضد ايران.
ونقلت عن العديد من كبار المسؤولين في مؤسسة الدفاع الأمريكية، وصفت الصحيفة الأمريكية خطة الرئيس الأمريكي ترامب واسعة النطاق لردع الجمهورية الإسلامية من إنهاء عدوانها في الشرق الأوسط دون الانخراط في قتال مفتوح.
وكان من بين التدابير استخدام الهجمات الإلكترونية على أسلحة الحرس الثوري الإيراني والجيش الإيراني، على غرار الهجوم يوم الخميس الماضي ردًا على الهجوم على ناقلات النفط في الخليج وشمل شلل نظام الصواريخ الإيراني.
واعترف مسؤول عسكري أمريكي كبير للصحيفة بأن الإدارة لديها العديد من الإجراءات الأخرى التي يمكن أن تقوض النظام، وتقوض قدرت على التصرف ضد خصومها في الشرق الأوسط، وإقناع طهران بوقف أعمالها الاستفزازية.
ولم تعط المصادر تفاصيل محددة حول العمليات السرية قيد المراجعة، لكنها قالت إنها شملت الهجمات الإلكترونية، والعمليات المصممة لتعطيل القوارب الإيرانية في الهجمات في منطقة الخليج والعمليات السرية داخل إيران لزعزعة استقرار النظام وإثارة الشغب.
وقال البروفيسور شون مكفايت، خبير الدفاع الوطني للصحيفة الأمريكية: “إذا كنت تريد القتال، فمن الأفضل أن تفعل ذلك من الظل”، مضيفًا أن إيران تشن حربًا مماثلة تهدف إلى الضغط على خصومها لتجنب المواجهة المباشرة.
يقول الخبراء إن القدرة على ضرب النظام الصاروخي الإيراني هي نتيجة لتخطيط وجهد كبيرين. وقد فعلت الولايات المتحدة شيئًا مماثلاً لنظام الصواريخ الكوري الشمالي وأجبرت بيونغ يانغ على إعادة بنائه.
وقال قائد عسكري أمريكي سابق إن البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية لديهما مجموعة من الخيارات التي يمكن أن تزعزع استقرار إيران – دون التسبب في أن تكون الولايات المتحدة مسؤولة على الفور عن الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com