تنصيب جوزيف زبارة اكسرخوسًا بطريركيًا للأرمن الكاثوليك في القدس وعمّان

عمان – ابو انطون سنيورة – ترأس أسقف الأرمن الكاثوليك في أوروبا الشرقية المطران روفائيل فرنسوا ميناسيان، أمس القداس الإلهي في كنيسة الأرمن الكاثوليك في عمّان، وتمّ خلاله تنصيب المونسنيور جوزيف زبارة (نرسيس زاباريان)، المدبر الرسولي للأرمن الكاثوليك في بغداد، أكسرخوسًا بطريركيًا للأرمن الكاثوليك في القدس وعمّان.

وأعرب المطران زبارة في العظة عن سروره الكبير بأن يكون في الأرض المقدسة، وأن يخدم في الأرض التي شهدت تاريخ الخلاص المسيحي، في القدس وفي الأردن، متطرقًا إلى ما يقدّمه إنجيل الراعي الصالح، بأن يكون خادمًا وفيًا وصالحًا لرعيته. وفي الختام، طلب من المؤمنين الصلاة من أجله في رسالته الجديدة، وشارك بالتنصيب كل من السفير البابوي في عمان المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن وممثل عن الكنيسة الارمنية الرسولية الارثوذكسية والمطران ابراهيم عازر الكنيسة الانجيلية اللوثرية  والمطران كبرئيل دهوالكنيسة السريانية الارثوذكسية ولفيف من المطارنة والآباء الأجلاء من مختلف الكنائس المسيحية في عمان.   .

يذكر أن المطران زبارة من مواليد مدينة حلب السورية، سيم كاهنًا عام 1999، وفي عام 2010 خدم كاهنًا لرعية كنيسة الصليب ومديرًا لمدرسة إيمان في حلب. وفي منتصف العام 2016 انتقل للخدمة في بغداد كمدبرٍ رسولي لكنيسة الأرمن الكاثوليك. وفي 17 حزيران الماضي، أقيم حفل تنصيبه في كنيسة السيدة العذراء الحزينة، في المرحلة الرابعة في طريق الآلام، بمدينة القدس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com