الرئيسية >> منوعات >> فيديو.. ببغاء يتقن 14 “رقصة” دون تدريب!

فيديو.. ببغاء يتقن 14 “رقصة” دون تدريب!

يوليو 12, 2019 في 12:31 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ ظهر مقطع فيديو فريد عبر موقع يوتيوب، يظهر فيه ببغاء يدعى “سنوبول” يرقص على أنغام أغنية Another One Bites the Dust، لفرقة “كوين”.

ويتمتع الطائر بقدرة خارقة على متابعة الإيقاع، حيث كشفت دراسة جديدة نشرت مؤخرًا، أن ” سنوبول” (Snowball)، لديه مجموعة كاملة من الحركات في جعبته.

وأجرى الباحثون في جامعة تافتس وجامعة هارفارد تحليلا لمقاطع فيديو جديدة للببغاء، ووجدوا أن لديه 14 حركة متنوعة، على الرغم من نقص التدريب على الرقص.

وبحسب باحثين، فإن نتائج الدراسة تشير إلى أن الرقص على الموسيقى هو استجابة في أدمغة الحيوانات، وليس مجرد نتاج للثقافة الحياتية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، أنيرود باتيل: “الأمر الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لنا هو التنوع الكبير في تحركاته مع الموسيقى”.

ولقياس حركات “سنوبول”، صور الباحثون الطير وهو يرقص على إيقاع أغنيتين، وهما Another Bites the Dust و Girls Just Want to Have Fun.

وكشف تحليل كل إطار على حدة، أنه خلال 23 دقيقة من الموسيقى، أكمل “سنوبول” 14 حركة رقص مميزة، بالإضافة إلى حركتين مركبتين، وشملت جميعها تحريك الرأس في اتجاهات عدة وكذلك رفع القدم بشكل مختلف.

وأوضح باتيل :”نقر أصابع القدم وتحريك الرأس يميزان طقوس تزاوج الببغاء، لذلك كان من الصعب استخلاص أي استنتاجات حول الآثار المعرفية”.

وعلى الرغم من أن النتائج لا تكشف سبب قدرة الببغاء على إتقان سمة بشرية مع مجموعة واسعة من الحركات، إلا أن الباحثين يقترحون أن الطيور تشارك خمس سمات مع البشر تسهل ميلهم إلى الرقص، بما في ذلك القدرة على تقليد الحركة والميل إلى تشكيل روابط اجتماعية طويلة الأمد.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منى الغضبان ستقدم بلاغًا ضد خالد يوسف.. والسبب

القاهرة- وكالات:ـ قال المحامي عمرو عبد السلام، إنَّ سيدة الأعمال منى الغضبان، ستتقدم ببلاغ للمستشار ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ