الرئيسية >> أهم الأخبار >> “إسرائيل” تدرس تشغيل آلاف العمال من غزة

“إسرائيل” تدرس تشغيل آلاف العمال من غزة

يوليو 16, 2019 في 10:31 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  تدرس “إسرائيل” البدء بإدخال آلاف العمال من غزة للعمل في المستوطنات المحيطة بالقطاع بهدف التخفيف من حالة التوتر ومحاولة لإعادة الهدوء لسنوات قادمة وفقًا لتقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية.

وقال مصدر أمني إسرائيلي داعمًا لهذه الفكرة كما نقل موقع I24 : “إن إدخال العمال الفلسطينيين من القطاع إلى البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة للعمل، سيكلفنا أقل بكثير من الاستعانة بالعمال التايلنديين لنفس المهمة. فالعمال الفلسطينيين لن يحتاجوا إلى أماكن مبيت في البلدات الإسرائيلية لأنهم سيأتون ويغادرون يوميا إلى بيوتهم، علاوة على أن مثل هذا التطور سيجعل الفلسطيني يفكر مليًا قبل خوض أي احتجاجات عنيفة لأن هذا يعني أن يخسر مصدر رزقه. وعندها فالفلسطينيون لن يطلقوا البالونات الحارقة على الحقول التي يعمل فيها فلسطينيون”.

وأضاف ذات المصدر انه بالإمكان البدء بدفعة تجريبية من العمال الفلسطينيين من القطاع عددها 5 آلاف عامل يسمح لهم بالدخول للعمل في “إسرائيل”، وعلى ضوء ذلك سيتم النظر في تطوير هذه الفكرة في حال سمحت الحكومة بذلك”.

يذكر أن هذه الفكرة تلقى تأييدا لدى قيادة الجيش الإسرائيلي .

من ناحية أخرى لا يزال المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية يرفض إطلاق العنان لهذا المشروع حتى الآن نظرا لتحفظ جهاز الأمن العام “الشاباك” على الفكرة بسبب صعوبة فرز العمال الفلسطينيين الذين سيدخلون “إسرائيل” ومن منهم سيستغل ذلك لتنفيذ نوايا معادية”.

وأضاف ذات المسؤول الأمني الإسرائيلي أن “الغزيين سيفضلون العمل في إسرائيل على العمل في حفر الأنفاق، لأنهم بذلك سيكسبون قوتهم وسينعشون بهذا الاقتصاد داخل القطاع وسيكون لديهم مكسبا سيحافظون عليه من الخسارة، تماما كما هو الوضع في الضفة الغربية التي تعتبر الأوضاع فيها هادئة نسبة للأوضاع في القطاع”.

وقال المسؤول: “تخيل أننا ندخل 5 آلاف عامل كتجربة أولية، للعمل في “إسرائيل” من بين مئات آلاف العمال الغزيين. هؤلاء سيخضعون للفحص الأمني عند الصباح والمساء عند المعابر، وسيتقاضى الواحد منهم على الأقل 5300 شيكل (نحو 1500$)، وهذا يعني أنه سيدخل القطاع شهريًا حوالي 25 مليون شيكل. وهذا المبلغ عبارة عن قوة شرائية هائلة ينعش الاقتصاد الغزي، وسيدخل الكثير من التحسن على الحياة اليومية للغزيين وسيهدئ من الساحة من الناحية الأمنية. وسيكون كل انتهاك للهدوء مرفقا بإغلاق المعابر أمام هؤلاء العمال، أي سيتطلع العمال وذووهم إلى الحفاظ على هذا المكسب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فضيحة جديدة لسارة نتنياهو

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قالت القناة الإسرائيلية الـ ١٢ إن سارة نتيناهو ارتكبت فضيحة جديدة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ